صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


شباب المنتدى: عازمون على جعل عالمنا أفضل للجميع

هاجر زين العابدين

الثلاثاء، 11 يناير 2022 - 03:16 م

تزينت مدينة شرم الشيخ لتصبح فى أبهى صورها التي تليق بزوارها من المترددين على منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة والذي بدأ انعقاده منذ أمس 10 يناير ويستمر حتى الخميس 13 يناير، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المنتدى عاد مجدداً بعد توقفه العام الماضي بسبب جائحة كورونا، ليجمع شباب العالم أجمع تحت مظلة واحدة للتعبير عن أحلامهم وطموحاتهم ورؤيتهم المستقبلية من أجل خلق مجتمع أفضل ينعم أبناؤه بحرية التعبير عن متطلباتهم والسعي على تحقيقها  لتحقيق التنمية على كافة الأصعدة.

وبات المنتدى هو نقطة تلاقي الحضارات  واحتضان الثقافات من أجل تعزيز قيم الإنسانية ورفع راية الأمن والسلام، ليصبح منصة دولية لكافة الشباب المتميزين والمؤثرين داخل مجتمعاتهم، وأعلنت إدارة المنتدى عن وصول الوفود المشاركة فى المنتدى، حيث يمثل الشباب المشاركين الجنسيات المختلفة من 196 دولة من جميع قارات العالم.

انطلق المنتدى حول محاور ثلاثة وهم: "السلام والإبداع والتنمية"، وطرح أجندة المنتدى قضايا مختلفة، يتضمن جلسات نقاشية حول مستقبل الطاقة، واستدامة الأمن المائي، والسلم والأمن العالمي، وإعمار مناطق ما بعد الصراع، وكذلك يركز المنتدى على إعلاء القيم الإنسانية من خلال مناقشة صناعة الفن والإبداع، وبناء عالم آمن وشامل للمرأة، «بوابة أخبار اليوم» ترصد احتفال شباب العالم خلال مشاركتهم فى المنتدى.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد الأردني، فور وصوله مقر انعقاد منتدى شباب العالم، والذى أعرب عن سعادته بمشاركته فى المنتدى، وأنه يساهم فى جعل المجتمع العربي مجتمعاً واحداً يسود بينهم المودة والألفة، ويجتمع الجميع تحت مظلة لخلق مجتمع عربى فى أفضل صورة.

وأوضح برنس أشوجا، أحد أعضاء الفريق الفائز في «هاكاثون» لمكافحة الفساد باستخدام التكنولوجيا، من نيجيريا، أنه حقق استفادة كبرى جراء مشاركته فى جلسة  «التعليم ما بعد الجائحة .. مسارات التعافي»، ضمن فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، أنه قضى  وقتا رائعا في هذه الورشة، وتعلم الكثير منها، فضلا عن عمل مجموعات عمل مصغرة للحديث مع الشباب واستكشاف أفكار جديدة وحلول لبعض القضايا.

وأشار إلى أن مستوى التحول التكنولوجي في بلاده كان بطيئا للغاية، لكن الجائحة فتحت أعينه على التكنولوجيا، وبالتالي فإن التعليم يجب أن يستخدم التكنولوجيا ليكون التعليم الإفتراضي متاحا وأكثر شمولية، حيث أصبح الناس في إمكانهم تلقي التعليم من المدارس والمكاتب والمنازل عبر منصات التعليم.

اقرأ أيضا: أبرز 8 تصريحات للرئيس السيسي في جلسة التغير المناخي بمنتدى شباب العالم

وقام المصري حمد حسين الزناتي الشهير بـ«يوما سوريانتو» أصغر مبرمج  ومطور التطبيقات في العالم بنشر صورة شخصية له من داخل قاعة مؤتمرات منتدى شباب العالم على صفحته الرسمية بموقع التغريدات القصيرة "تويتر"، مغردا: "أنا في غاية الفرحة لوجودي في مصر مرة أخرى من أجل حضور منتدى شباب العالم".

بدأ الزناتي في مجال البرمجة منذ أن كان عمره 6 أعوام، حصد منحة "آبل" عدة مرات، بالإضافة إلى إنشاء 10 تطبيقات في عمر الـ13، منوهاً أنه أصبحت الفرصة متاحة أمام الشباب للتواصل مع كبار صانعي القرار، والتواصل مع شباب واعدين من المنطقة ومن كل أنحاء العالم،  وتبادل الثقافات بينهم يجعلهم "عازمين على جعل عالمنا مكاناً أفضل للجميع".

وتشارك مجموعة متنوعة من الحضور؛ بما في ذلك رؤساء الدول والحكومات، والقادة الشباب الدوليين، والشباب الملهم في مُختلَف المجالات، والشخصيات الدولية البارزة ومجموعات شبابية من جميع أنحاء العالم، وهو ماينعكس على الجميع بتطوير الذات ومواكبة العالم .

 

 اقرأ أيضا: خبراء العالم يتحدثون عن التغيرات المناخية وخطورته بمنتدى شباب العالم


 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة