الفنانة تحية كاريوكا
الفنانة تحية كاريوكا


تحية كاريوكا مسرفة في البقشيش.. و«الشتيمة» أيضًا

علاء عبدالعظيم

الخميس، 03 فبراير 2022 - 01:08 م

كانت الفنانة تحية كاريوكا، قد امضت بضعة شهور في لبنان اشتغلت خلالها ١٥ يوما فقط، ثم عادت بأناقتها وخفة دمها، وطول لسانها  ثم منحت نفسها إجازة طويلة!

لم تتوجه إلى شقتها بالزمالك، وتوجهت إلى فندق ميناهاوس وهي تمضي وقتها في البحث عن شقة أخرى في حي الزمالك، لأنها وبحسب مانشرت مجلة آخر ساعة عام ١٩٥٤، أصبحت تتشاءم من هذه الشقة، بالرغم من أنها تتكون من طابقين و٦ غرف، وبها مكتبة، وبار أمريكاني، فقامت بتأجيرها لبعض الأمريكيين، وكان يقيم فيها السفرجي الذي يعمل في خدمتها منذ أكثر من ١٠ سنوات، واعتادت أن تتركه فيها وتسافر، وتتغيب بالشهور، والسنوات ثم تعود فتجده في الشقة كقطعة من الأثاث.

وفي هذه المرة لم تقم بتوزيع الهدايا على صديقاتها، وأصدقاءها كما اعتادت، لكنها عادت ومعها كلب مدلل، وهذا الكلب اسمه "عنتر"، وقالت تحية بأنها أطلقت عليه هذا الاسم لأنه أجبن الكلاب!

اقرأ أيضا| سر رفض «صباح» زواج ابنتها هويدا

فإذا رأى إنسانا أو قطة أو كلب أسرع بالاختباء خلف ظهرها، وأثناء وجودها بالفندق يتسبب في ازعاج وقلق الجرسونات حيث اذا استغرق في النوم يحمله أحدهم كما يحمل الطفل الصغير إلى غرفتها، وإذا جلست في شرفة الفندق وتضايقت منه نادت على أحد الجرسونات ليسحبه أيضا إلى الغرفة لأنه يخشى أن يمشي وحده دون حرس!

كما وصف جرسونات الفنادق الفنانة تحية كاريوكا، بأنها مسرفة جدا في الشتيمة، والبقشيش! فإذا ما قامت بالنداء على أحدهم فلم يسمع أو يرد انهالت عليه بسلسلة من النكت، والتريقة، فلا يظهر بعد ذلك في مكان تجلس فيه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة