ملح
ملح


طرق بسيطة للتخلص من سموم الملح المتواجدة في جسمك

أمنية شاكر

الإثنين، 21 فبراير 2022 - 08:39 م

يجد الأشخاص صعوبة في الانقطاع عن تناول الملح مرة واحدة، ولكن هناك بعض الطرق الفعالة التي قد تساعدك في التخلص من سموم الملح التي تتراكم في جسمك، وذلك عن طريق تقليل نسبة الأملاح التي تدخل جسمك.                       


وفي هذا السياق أوضحت سونيا أنجيليون وهي اختصاصية تغذية متخصصة في التغذية القلبية الوعائية والمتحدثة باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية، إلي انه يمكن استبدال الملح ببعض الاطعمة التي تحتوي على الاملاح بشكل طبيعي على سبيل المثال يمكن استخدام مزيج مكسيكي مع الكمون، والفلفل الحار، والفلفل الأحمر المدخن، بينما أن المزيج الذي يحتوي على إكليل الجبل، والزعتر، والأوريجانو، قد يكون مناسبًا تمامًا للأطباق الإيطالية.


وأشارت أنجيليون أنه في حالة تناول الأطعمة في خارج المنزل من الأفضل ان تتطلب الخضروات أو الأسماك المطهية على البخار وابتعد عن تناول الصلصات الجاهزة، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية.


ومن أبرز النصائح التي اشارت لها أنجيليون أنه من الأفضل عند شراء منتجاتك من السوبر ماركت يجب التأكد من البحث عن مصادر خفية للصوديوم، والتي تشمل كلمات ترمز لمكون الصوديوم على الملصقات الغذائية.


وأخيرًا نصحت أنجيليون بضرورة التأكد بأن الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم لأنها قادرة على إزالة السموم من الجسم بسهولة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة