"ليلة الحظ".. سر فتح أبواب هوليوود لتحية كاريوكا
"ليلة الحظ".. سر فتح أبواب هوليوود لتحية كاريوكا


ليلة الحظ.. سر فتح أبواب هوليوود لتحية كاريوكا

صافي المعايرجي

الأحد، 27 فبراير 2022 - 10:46 ص

صحيفة "لايف" واحدة من أشهر وأقدم المجلات الأمريكية الأسبوعية منذ أول طبعة لها عام 1883، وقد نشرت الصحيفة صفحتين كاملتين للفنانة والراقصة تحية كاريوكا مع عدة صور لها، حسب ما تم نشره في جريدة أخبار اليوم بتاريخ 18 نوفمبر 1944.

وقالت صحيفة لايف الأمريكية، إن تحية كاريوكا راقصة الشرق الأولى وأن هناك مستقبل مشرق في انتظارها بهوليوود، وكانت تحية في ذلك الوقت تشارك في بطولة فيلم ليلة الحظ مع رجاء عبده والفنان أنور وجدي.

وفيلم ليلة الحظ هو فيلم استعراضي مصري وفيه عدة استعراضات من مختلف الألوان منها العصري والروماني والفرعوني والبلدي، من إنتاج شركة الأفلام العربية وإخراج الفنان عبد الفتاح حسن.

وينتهي هذا الفيلم بمشهد من أروع المشاهد القومية هو استعراض "الوحدة العربية" الذي كتبه بديع خيري ولحنه زكريا أحمد.

بدوية تحية محمد علي الميداني كريم الشهيرة بـ تحية كاريوكا ولدت في 22 فبراير 1919 وقد بدأت موهبتها في سن صغيرة وسافرت إلى القاهرة هربًا من تعذيب أخيها واكتشفتها بديعة مصابني وبدأت شهرة تحية ب "كاريوكا" عندما قدمت في أحد عروض فرقة بديعة رقصة الكاريوكا العالمية وطورتها تحية بأسلوبها الخاص.

وتوجهت إلى السينما والمسرح بمساعدة صديقها سليمان نجيب ومن أشهر أعمالها لعبة الست وأم العروسة، شباب امرأة؛ حيث شاركت في أكثر من 125 فيلما، كما قدمت العديد من المسلسلات والمسرحيات، وقد تزوجت 14 مرة، وتوفيت في 19 سبتمبر 1999.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم.

اقرأ أيضا |أسئلة ساخنة لمصطفى وعلي أمين.. سمير صبري «كلمة السر»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة