عمر الحريري
عمر الحريري


عمر الحريري.. قصص 3 زيجات دمرت الغيرة الأولى والثانية

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 28 فبراير 2022 - 05:57 م

كتبت: رباب محمود 

يُعتبر الممثل المصري عمر الحريري واحداً من أهم نجوم الوسط الفني في مصر، فهو له تاريخ فني كبير جداً، وقد شارك في عدد كبير من الأعمال الفنية الرائعة، ولد في ١٢ فبراير عام ١٩٢٦.


تزوج عمر الحريري وهو في سن المراهقة من السيدة آمال السلحدار، وكان هذا الزواج بناء على طلب والده، الذي أراد تحصينه من الوقوع في الخطأ، وقد أثمر هذا الزواج عن بنت واحدة هي نيفين.


والطريف في هذه الزيجة أن زوجته كانت تغار عليه بشدة، لدرجة أنه طلقها مرتين ثم عاد لها، وظلت على ذمته حتى توفيت، وعلى الرغم من أن زواجهما لم يكن نتيجة قصة حب، إلا أن الحريري حزن كثيراً لوفاتها، وبسبب ذلك أضرب عن الزواج لعدة سنوات.


 التقى بالسيدة نادية سلطان في إحدى الحفلات العامة. وقد تحدّث عن هذه الزيجة قبل وفاته، قائلاً: "التقيت بنادية في إحدى الحفلات فقد كانت رحمها الله سيدة مجتمع من الدرجة الأولى ويشهد الجميع برقيها وثقافتها ودارت بيننا لقاءات عديدة ووجدتها متميزة ومختلفة عن الأخريات فتزوجنا وأنجبت منها ابنتي الثانية (ميريت) ولا يمكن أن أنسى السنوات الجميلة التي قضيتها معها، حتى بدأت أيضاً الخلافات بنفس الشكل الذي عانيته في الزيجة الأولى ووصلت العلاقة لطريق مسدود، فاتفقنا على الانفصال بهدوء ودفعني هذا لعدم التفكير في خوض التجربة والتفرغ الفني فقط".


الزيجة الثالثة والأخيرة في حياته، فكانت من الفنانة المغربية رشيدة رحموني، التي تزوجها في بداية التسعينيات، ويقول عن هذه الزيجة: "حضرت رشيدة لمصر مثل كل الفنانات العربيات اللواتي حضرن للبحث عن فرصة للتواجد والانطلاق كفنانة وممثلة، وتعرفت عليها في أحد المسلسلات وبادرت هي بالاقتراب مني ونجحت في اختراقي، وبعد فترة من التعارف شعرت أنني لا أستطيع الابتعاد عنها وتم الزواج".


وأضاف: "رغم فارق السن الذي تجاوز 35 عاماً، إلا أنني لم أشعر بأي أحاسيس مؤلمة.. وفي عام 1997 أنجبا ابنتهما بيريهان، على الرغم من أنه كان قد تخطى السبعين من عمره، إلا أن فرحته كانت لا توصف".


 في عام 1958 اشترى الفنان عمر الحريري عربية شيفروليه موديل حديث على أن يدفع  2700 جنيه ثمنا لها كما نشرت جريدة روز اليوسف في ١٣ أكتوبر.


 واستمر في هذا الوقت يركب عربية فولكسوكان قد اشتراها شركة هو وزوجته نادية سلطان وعندما تم الطلاق بينهم ترك لها جهاز تسجيل وفرن وبوتاجاز تسديدا لنصيبها من العربية.

أقرا أيضا|ليلة بكت فيها جالا فهمي.. «بتعملي ايه يا ماما؟»

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة