مبادرة "عينيك فى عنينا " بدمنهور
مبادرة "عينيك فى عنينا " بدمنهور


ضمن مبادرة «حياة كريمة»

الكشف على 628 مواطن من مرضى العيون لـ«الأسر الأولى بالرعاية» بدمنهور

فايزة الجنبيهي

الأحد، 06 مارس 2022 - 03:56 م

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة  على إستمرار عمل مبادرة "عنيك في عنينا" بمحافظة البحيرة والتي تنفذها مؤسسة حياة كريمة و مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتنسيق مع مؤسسة بنك مصر للتنمية برعاية مجلس الوزراء ووزارة التضامن الاجتماعي بمدن وقرى المحافظة لمكافحة مسببات العمى والكشف عن أمراض العيون للمرضى غير القادرين  .

اقرأ أيضاً | فحص ٧٢٢٤٥١ طالب ضمن المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية بالبحيرة

وأشار هانى عبد الفتاح  المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير ، أن المؤسسة ومن خلال مبادرتها عنيك فى عنينا قامت بتوقيع الكشف الطبى على ٦٢٨مواطن من مرضى العيون، ضمن القافلة التى تم تنظيمها بقرية نفره بمركز دمنهور ، حيث يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية ، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي .

كما تم تقديم الدواء العلاجي لـ ٣١٦ حالة وعمل ٣١٥ نظارة طبية، كما سيتم إجراء جراحات عيون مختلفة لـ ١٢٨مواطن  ، وذلك تخفيفاً عن كاهل المرضى .


ومن جانبه أشاد محافظ البحيرة بتلك الأعمال التي تساهم بشكل فعال فى رفع المعاناة عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مؤكداً على توفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة