صورة موضوعية
صورة موضوعية


ضربة قوية للمحتكرين.. ضبط 14 طن دقيق فاخر بزيادة 3500 جنيه للطن بطنطا 

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 09 مارس 2022 - 07:39 م

كتب: عصام عمارة 

وجهت مديرية التموين بالغربية اليوم الاربعاء ضربة قوية للتجار المتلاعبين في رفع الأسعار وحجب المواد الغذائية والسلع.
فقد وردت معلومات إلى مديرية التموين بالغربية عن قيام بعض التجار بتخزين كميات كبيرة من الدقيق وعدم عرضها للبيع وقصد حجبها عن المواطنين لرفع أسعارها .
وقام المهندس  محمد أبوهاشم  وكيل وزاره التموين بالغربية بتشكيل حملة مكبرة ضمت  جمال هنيدى مدير إدارة تموين طنطا  وياسر مراد مدير الرقابة التموينية  ومحمد الشيخ  من قسم التفتيش التمويني.
وتم مداهمة المخزن  وضبط 14طن دقيق فاخر لدى تاجر بطنطا يبيع الطن بسعر أعلى من المقرر بمبلغ  3500جنيه فى الطن الواحد وعلى الفور تم التحفظ على المضبوطات جميعا وتحرر محضر بالواقعة وإحالته للنيابة.
كما تمكنت حملات تموين الغربية اليوم من   ضبط مخزن بدون ترخيص بالمحلة الكبرى وعثر داخله  علي عدد( 5) طن خمسه طن ارز معبأ مخالفا القانون رقم ١٥٤لسنه ٢٠١٩وذلك لعدم وجود  الفواتير الضريبية التي تلزم تدوين السعر للستهلاك وسعر المصنع ممايؤدي ذلك لاحتكار سلع غذائية .
كما تم ضبط عدد (7 )محلات جزارة بناحية مركز ومدينة  المحلة الكبري  والتحفظ 109كجم لحوم مزبوحة خارج المجازر الحكومية وتحمل علامات حمراء لا تدل علي كونها من المجازر الحكومية بغرض الغش وتحرير عدد 7 سبعه محاضرعدم وجود شهادة صحيه و تحرير ( 8)محاضرغلق اشتراطات صحية كما تم  تحرير عدد 8محاضر سحب عينات مواد غذائية وتم تحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم للنيابة.

اقرأ أيضا|ضبط 34 بدال تمويني لتلاعبهم في أسعار السلع بالغربية


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة