سعاد نصر
سعاد نصر


ذكرى ميلاد سعاد نصر.. تنبأت بوفاتها وهذه وصيتها لزوجها

أحمد السنوسي

السبت، 12 مارس 2022 - 10:58 ص

 

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة سعاد نصر، التي تركت بصمة كبيرة في عالم الفن وتنوعت أدوارها على الرغم من حسها الفكاهي.

حصلت سعاد نصر على بكالوريوس الفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج عام 1975، حيث بدأت مشوارها التمثيلي منذ الدراسة بالمعهد في الأدوار التراجيدية التي كانت تجيدها ببراعة.

اكتشف الفنان كرم مطاوع الطابع الكوميدي التلقائي في سعاد نصر، وهو أول من وجهها لتقديم الكوميديا بدلا من التراجيديا.

عام 1982 بدأت مشوارها السينمائي من خلال فيلم "الغيرة القاتلة".

كان لفيلم "هنا القاهرة" مع الفنان محمد صبحي بالغ الأثر في مشوارها الفني؛ حيث وضعها في مصاف نجوم السينما لتتوالى بطولاتها، بعدها كونت ثنائيا ناجحا مع الفنان محمد صبحي، وخصوصا على مستوى الدراما التليفزيونية منذ مسلسل سنبل ورحلة المليون حتى مسلسل يوميات ونيس بأجزائه المتعددة.

قدمت خلال مشوارها الفني ما يقرب من 150 عملا بين السينما والتليفزيون والمسرح.

 تزوجت مرتين، الأولى كانت من الفنان أحمد عبد الوارث، وأنجبت منه بنتا وولدا هما فيروز وطارق، إلا أن هذه الزيجة انتهت بالانفصال، والزيجة الثانية كانت من مهندس البترول محمد عبد المنعم التي استمرت معه حتى وفاتها.

تَلَت سعاد نصر، وصيتها بنفسها، بعد أن استفاقت من غيبوبة لمدة 5 دقائق فقط، حيث تحدثت لزوجها محمد عبد المنعم، الذي روى في أكثر من حديث تليفزيوني، أنها أوصته بأن يسارع في دفنها، وأن يبقى أهلها لمدة ساعة كاملة أمام قبرها؛ للدعوة لها بالرحمة، ودعت قائلة: "ربنا توفني مع الأبرار"، وعادت بعدها لتدخل في غيبوبة ثم فارقت الحياة.

قال الشيخ سيد حمدي مفسر الرؤى والأحلام عند تقديمه أحد حلقات برنامجه الذي كان يعرض على الفضائية المصرية، إن الفنانة سعاد نصر اتصلت به في أحد الأيام ليلا عام 2005 وكانت مفزوعة لتحكي له حلم أزعجها، وقالت إنها شاهدت في رؤيتها شبشب وحذاء منزلي يسقطون منها، إلا أن والدها الذي توفى أعادهما إليها، ثم ذهب إليها وهو ممسك بيديها إلى غرفة ضيقة جدا، وقضت معه فيها ٧ أيام، وطلبت منه أن يوسع مساحة الغرفة.

وأضاف الشيخ سيد حمدي، أن اليوم الذي اتصلت به الفنانة الراحلة سعاد نصر كان عيد ميلادها، وكانت تستعد لدخولها المستشفى، ففسر لها رؤيتها وقال لها إن الحذاء يرمز للسير فإذا سقط فإن ذلك يعني الوقوع في مصيبة بسرعة، أما الغرفة الضيقة فهي قبرها والأيام الـ ٧ اكتمال الأسبوع أو العام أي الوصول لعام 2007، وقال لها إن توسعة القبر أو الغرفة الضيقة هي التوبة والندم.

وأشار إلى أنها قالت له: "أنا ناوية أغير مسار حياتي، وابدأ حياة جديدة لأني بحب القرآن والرسول"، وفي اليوم التالي دخلت المستشفى، ودخلت في غيبوبة من آخر 2005 حتى 2007.

ورحلت الفنانة سعاد نصر عن عالمنا في ٣ يناير عام ٢٠٠٧ عند خضوعها لإجراء عملية تجميل جراحية وهي شفط الدهون ولكنها تلقت جرعة تخدير زائدة دخلت على إثرها في غيبوبة ثم توفت.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة