الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال
الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال


الصحة تطلق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال 27 مارس بأسوان

محمد علي- مصطفي وحيش

الثلاثاء، 22 مارس 2022 - 11:36 ص

أعلنت مديرية الشئون الصحية بأسوان،اليوم الثلاثاء، عن إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمجان، في الفترة من 27 إلى 30 مارس الجاري ، تحت رعاية الدكتور إيهاب حنفي ، وكيل وزارة الصحة بأسوان.

 أوضح وكيل وزارة الصحة باسوان أن الحملة تستهدف تطعيم جميع الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات، من المصريين وغير المصريين ، و تجوب المنازل «من بيت لبيت» في جميع  القرى والمناطق النائية، بالإضافة إلى أماكن التجمعات والأسواق والميادين الكبرى ، بالإضافة لفرق ثابتة المتواجدة في مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية على مستوى محافظة أسوان.
يأتي ذلك في إطار الحرص على رفع المناعة المجتمعية لدى الأطفال، وحفاظا على مصر خالية من المرض.

اقرأ أيضاً| محافظ أسوان يلتقى وفد هيئة فولبرايت مصر 

وفى سياق أخر قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بتسليم 75 فتاة من الأيتام وغير القادرات للأجهزة الكهربائية والمعمرة والمنزلية تمهيداً لحياة زوجية سعيدة لهن، والمهداه من الجمعية المصرية للتنمية المتكاملة برئاسة هناء إسماعيل.


كما قام محافظ أسوان، بتكريم ٣ من الأمهات المثاليات بمناسبة عيد الأم، وأثناء كلمته خلال فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة والذي حضره إدريس الشريف الإدريسي رئيس الرابطة العالمية للسادة الأشراف الأدارسة بمصر والعالم الإسلامي، وأيضاً الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، بجانب القيادات التنفيذية وممثلي منظمات المجتمع المدني، علاوة على الفتيات المحتفى بهن وأسرهم.


وقدم اللواء أشرف عطية شكره لجهود الجمعية المصرية للتنمية المتكاملة، والذي لا يقتصر فقط في هذا المجال، ولكن في العديد من المجالات الأخرى، وخاصة جهودها المتميزة لإعادة إعمار وإنشاء وترميم المنازل التي تضررت من السيول، مؤكداً على أنه تقديراً من المحافظة لهذه الجهود فقد تم تكريم الجمعية الشهر الماضي لمساهمتها المباشرة في توفير حياة كريمة للمواطنين المتضررين من السيول لتكون نموذج وقدوة لشركاء التنمية من منظمات المجتمع المدني.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة