نائبة رئيس الوزراء الأوكراني أولجا ستيفانيشينا
نائبة رئيس الوزراء الأوكراني أولجا ستيفانيشينا


أوكرانيا: فتح 10 ممرات إنسانية اليوم

حامد عبدالحليم

السبت، 26 مارس 2022 - 11:55 ص

أكدت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني أولجا ستيفانيشينا، أنه سيتم فتح 10 ممرات إنسانية اليوم السبت 26 مارس، جاء ذلك وفقا لما أذاعته فضائية «العربية» في خبر عاجل لها منذ قليل.

ومن جانبه، وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على قانون يمنح المشاركين في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا صفة المحاربين القدامى. 

وذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم السبت، أن القانون أقره يوم الأربعاء الماضي مجلس الدوما بالإجماع ووافق عليه مجلس الاتحاد.

وبموجب هذه القانون سيتمكن المشاركون في العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا من الاستفادة من نظام الحماية الاجتماعية الذي يستخدمه المحاربون القدامى الذين شاركوا في العمليات في أفغانستان وسوريا وغيرها من المناطق الساخنة، بما يشمل الحصول على مدفوعات إضافية من الدولة، ومزايا ضريبية، ورعاية طبية. 

كما وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قانون فيدرالي يمنح صفة المحاربين القدامى، للمشاركين في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا ودونباس.


وحدد القانون الجديد صفة المحاربين القدامى وكذلك المعاقين نتيجة العمليات القتالية للأفراد العسكريين، وكذلك لموظفي الهيئات الأمنية ومؤسسات القوة المختلفة الأخرى، الذين يؤدون مهمات على أراضي أوكرانيا وجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين.

اقرأ ايضا: فنلندا ترسل شحنة أسلحة ثانية إلى أوكرانيا


ووفقا للمذكرة المالية والاقتصادية المرفقة بمشروع القانون، سيتطلب تنفيذ الوثيقة تمويلا إضافيا من الميزانية الفيدرالية، يبلغ وفقا للتقديرات الأولية لوزارة الدفاع، حوالي خمسة مليارات روبل في عام 2022.

  

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة