الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال
الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال


البحر الأحمر تُحقق 82.4 ٪ من المستهدف خلال اليوم الثاني من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

إبراهيم الشاذلي

الثلاثاء، 29 مارس 2022 - 11:51 ص

أعلنت مديرية الصحة بالبحرالأحمر، أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، حققت نجاحا كبيرا في يومها الأول والثاني، حيث بلغت نسبة التطعيم ٨٢.٤ ٪ من إجمالي المستهدف بالمحافظة، والذي يبلغ ٦٧٣٤٢ طفلا من عمر يوم حتى ٥ سنوات.

وتستمر الحملة حتى يوم ٣٠ مارس لاستكمال أعمالها، وذلك عن طريق ٣١٢ فرقة مقسمة إلى ٥٤ فرقة ثابتة و٢٥٨ فرقة متحركة من منزل إلى منزل في جميع ربوع المحافظة.

اقرأ أيضاً| تطوير قسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الغردقة العام

على الجانب الأخر يستقبل مطار مرسى علم الدولى، اليوم الثلاثاء، 10 رحلة طيران دولية ضمن 67 رحلة أسبوعية يستقبلها خلال الأسبوع بداية من السبت الماضي، حيث يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية على السياح الوافدين بشكل دقيق فور وصولهم إلى أرض المطار.

وكانت كشفت جداول الرحلات الأسبوعية، أنه من المقرر أن يصل إلى مطار مرسى علم خلال الأسبوع الجاري بداية من السبت الماضي 67 رحلة طيران بينها 64 رحلة أوروبية و3 رحلات داخلية.

وأوضحت رحلات الطيران الأسبوعية الرسمية وصول 3 رحلات من بلجيكا، و4 رحلات من دولة هولندا، و11 رحلة طيران من المطارات الإيطالية، و15 رحلة من ألمانيا، وأعلى معدل وصول من دولة التشيك بمعدل 16رحلة.

كذلك تصل من بولندا 14 رحلة طيران ورحلة من سويسرا و3 رحلات من مصر للطيران، ومن المتوقع ارتفاع معدلات الوصول خلال الأسابيع القادمة خاصة من السياحة الالمانية والايطالية والتشيكية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة