جامعة جنوب الوادى فعاليات ملتقى السمبوزيوم
جامعة جنوب الوادى فعاليات ملتقى السمبوزيوم


ختام فعاليات ملتقى السمبوزيوم الأول بجامعة جنوب الوادي

أحمد خلف الله

الثلاثاء، 29 مارس 2022 - 04:45 م

اختتمت بجامعة جنوب الوادي فعاليات ملتقى السمبوزيوم الأول في فن النحت والخزف لطلاب الجامعات والفنانين العرب والذي نظمته كلية التربية النوعية فى الفترة من 19 – 29 مارس الجاري تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة والدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبحضور الدكتور احمد عكاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

اقرأ أيضا|علاج 577 حالة مرضية بقافلة جامعة جنوب الوادي في مركز فرشوط

وأعرب الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة عن سعادته البالغة بتنظيم ملتقى السمبوزيوم الاول فى النحت والخزف لطلاب الجامعات والذى شهد ابداعات طلاب وفنانين مصريين وعرب لإنتاج العديد من الاعمال المتميزة والتى تتفاوت في الحجم والاسلوب بما تحتويه من فكر وتنوع الرؤى والتي جاءت معبرة عن فكرة كل فنان.

وأضاف الدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بأن هذا الملتقى شهد مشاركة 8 جامعات مصرية وهى جامعات الإسكندرية وطنطا والمنوفية والزقازيق وعين شمس وحلوان وأسيوط وجامعة جنوب الوادى بالإضافة إلى عدد من الفنانين من دول تونس والسودان ولبنان وهو يعد فرصة كبيرة لتبادل الخبرات بين المشاركين من الجامعات والفنانين العرب .

وأكد الدكتور محمد سعيد عميد كلية التربية النوعية ومستشار النشاط الفنى ورئيس الملتقى أن هذا الملتقى نتج عنه أعمال نحتية وخزفية من الطلاب والفنانين المشاركين والتى سوف يستفاد منها في تجميل ميادين ومباني الجامعة.

 وأشار الدكتور عمرو عبد القادر وكيل كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب والقومسير التنفيذى للملتقى إلى أن الأعمال جسدت العديد من الأفكار الخاصة بالفنانين والطلاب من كليات الفنون الجميلة والتربية الفنية وعبرت عن البيئة من حيث الشكل والمضمون كما تنوعت التقنيات المستخدمة سواء فى النحت الميدانى أو الخزفي.

وأجرى رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة جولة تفقدية شملت كافة الاعمال الفنية الخزفية والمنحوتة واستمع الى شرح مفصل من صاحب كل عمل يبين فيه الفكرة والرؤية الخاصة لهذا العمل .

شهد الجولة الدكتور اشرف موسي عميد كلية التربية الرياضية والدكتور وائل بكرى عميد كلية الاثار ووكلاء ورؤساء الأقسام بكلية التربية النوعية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.


 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة