محمود ياسين ونادية الجندي
محمود ياسين ونادية الجندي


محمود ياسين.. هارب من السينما إلى أحضان «الزغزعة»

رباب محمود

الإثنين، 04 أبريل 2022 - 03:34 م

اتخذ الفنان الراحل محمود ياسين قرارًا في عام 1973 بألا يقلل من عدد الأفلام التي يظهر فيها، ورفع أجره إلى ثلاثة آلاف جنيه للفيلم حتى لا تعرض عليه إلا الأفلام ذات المستوى اللائق.

 

الفنان الراحل قرر حينها كذلك اختيار أدوار جديدة لم يسبق له أن لعبها وكان هذا القرار هو الذي جعله يقبل بلا مناقشات دوره في مسلسل نور الدمرداش الجديد، والتي صورها للشاشة الصغيرة عن قصة وسيناريو وحوار إبراهيم الورداني، بحسب ما تم نشره مجلة آخر ساعة في 25 أبريل عام 1973.

 

كان الدور لابن بلد يرتدي الجلباب ويهرب من العدالة ويلجأ إلى جيل المقطم ليحتمي في رعاية وحب امراة أكثر شهامة من الرجال تضحك وتمرح وتحب وتفرح ولذلك أطلقوا عليها اسم «زغزغة»، وتلعب دورها نادية الجندي وقرر أيضا ياسين ألا يجعل السينما تأخذه من جمهور المسرح والتلفزيون.

 

احتفظ محمود ياسين بتاريخ طويل من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتلفزيون والإذاعة ولتميزه بصوت رخيم وأداء مميز في اللغة العربية؛ تولى التعليق والرواية في المناسبات الوطنية والرسمية، كما أدى أدوارًا قوية في المسلسلات الدينية والتاريخية.

 

محمود ياسين متزوج من الفنانة الممثلة المصرية شهيرة، وأنجبا الممثل عمرو محمود ياسين والممثلة رانيا محمود ياسين والتي تزوجت الممثل المصري محمد رياض.

 

ولد محمود ياسين في 2 يونيو 1941 بمدينة بورسعيد وحصل على درجة الليسانس في الحقوق جامعة عين شمس في 1964، وامتهن المحاماة في بداية حياته العملية، ثم التحق بالمسرح القومى بعد تقدميه للاختبارات الخاصة بيه.

 

ورفض تعيين القوى العاملة له في بورسعيد، وشارك خلال هذه الفتره في مسرحيات كثيرة منها سليمان الحلبي، وليلى والمجنون، والزير سالم، وفي فترة سبعينيات القرن العشرين أصبح من النجوم البارزين في الأفلام الرومانسية، ومن أشهرها (الخيط الرفيع، حكاية بنت اسمها مرمر، حب وكبرياء»، بالإضافة إلى دوره المميز في فيلم تجسيد حرب أكتوبر «الرصاصة لا تزال في جيبي».

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة