التمر مع اللبن
التمر مع اللبن


فوائد مذهلة للتمر مع اللبن في شهر رمضان

شيرين الكردي

الأحد، 10 أبريل 2022 - 12:23 م

تناول الصائم التمور مع اللبن أو الماء به 75% مواد سكرية أُحادية سهلة الهضم وسريعة التمثّل إلى درجة أن السكر في هذا التمر ينتقل من الفم إلى الدم في أقل من عشر دقائق وبالتالي ترتفع نسبة السكر بالدم ويستعيد الإنسان أعضاؤه الداخلية الطاقة والنشاط وتستعد المعدة والكبد لاستقبال إفطار يسهل عليهم هضمه بكفاءة عالية بلا تخمة أو عسر هضم كما يتنبه مركز الإحساس بالشبع ويشعر الصائم بالاكتفاء والاعتدال.

لذلك يبحث العديد من الصائمين في شهر رمضان الكريم، عن فوائد التمر مع اللبن، رغبة في معرفة أهم المشروبات التي يمكن تناولها خلال الشهر المبارك، وتعود على الصائم بفائدة غذائية، تمكنه من تعويض الطاقة التي فقدها طوال فترة الإمساك عن الطعام، بالإضافة إلى قدرتها على المساعدة في الشفاء من الأمراض.

رمضان 2022| أفضل طريقة لتحضير مشروب التمر

لذلك نقدم لكم" 6 فوائد للتمر مع اللبن "المذهلة في رمضان 2022 :

ونظرًا لمرور أكثر من أسبوع على بداية شهر رمضان، زاد البحث عن فوائد التمر مع اللبن، فإنه يحتوي على ألياف وفيتامينات عالية للغاية، وهذه تعد أبرز فوائده، وعند تناوله مع اللبن يساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة، كالتالي:

1- يساهم تناول التمر مع اللبن في التخلص من السوائل المحبوسة داخل الجسم، وتعد الكمية المناسبة لتناول البلح هي 5 بلحات فقط مع كوب لبن.

2- ويحافظ التمر مع اللبن على العين، ويمنع إصابتها بالجفاف، كما يعتبر مهدئًا طبيعيًا للأعصاب، ويعمل على استرخاء الجسم.

3- يساعد التمر مع اللبن على التقليل من الالتهابات التي تصيب الجسم، ويقوم بالتقليل من أعراض آلام الأذن، وضعف الأعصاب السمعية.

4- ويحتوي ذلك المشروب على فيتامين B12 الذي يساعد على تقوية الأعصاب في الجسم، ويعمل كمُليّن للأوعية الدموية في الجسم.

5- ويساهم المشروب المذهل في رمضان على ترطيب الأمعاء، ومنع الشعور بعسر الهضم، إذ يقاوم التهابات الجسم بأنواعها على غرار التهاب المفاصل والتهاب الشرايين والتهاب الجهاز الهضمي.

6- ومن أهم فوائد البلح باللبن، أنه يحتوي على الألياف، الأمر الذي يساعد بنسبة كبيرة في الشعور بالشبع وامتلاء البطن لفترة طويلة، بالإضافة لعدم الإحساس بالجوع أو تناول كميات كبيرة من الطعام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة