صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الانتخابات الفرنسية| استطلاع: ماكرون سيحصل على 72٪؜ ولوبن 26٪؜ من الأصوات

محمد زيان

الإثنين، 18 أبريل 2022 - 09:33 م

أظهر استطلاع رأي أجراه Ipsos Sopra Steria لـ Le Parisien و Radio France و France Télévisions استمرار تقدم الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته ، وتربعه على صدارة المنافسة بينه وبين رئيسة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف . 
 
ووفقًا للاستطلاع الذي أجراه المعهد اليوم - الاثنين - فإن الفجوة  بين المتنافسين على السكن في  قصر الاليزيه آخذة في الاستقرار ، وتبدو الكفة في ميزان القوى بين  " إيمانويل ماكرون"  و" مارين لوبن " عند ١٢ نقطة ، لتعكس قوة ساكن الاليزيه في مواجهة منافسته. 


قال الاستطلاع إن ٤٦٪؜ من ناخبي  " جان لوك ميلانشون " سوف يصوتون لصالح " إيمانويل ماكرون "، في زيادة عشر نقاط عن الاستطلاع الذي جرى في منتصف الشهر الجاري ، بعدما كانت نسبة ٦٥٪؜ منهم تقول انها تمتنع عن التصويت . 

وبحسب الاستطلاع . لا يزال الناخبون يفضلون التصويت لصالح " ماكرون " بنسبة ٧٢٪؜  يوم الأحد المقبل ، وربما يرتفع إلى ٧٣.٧ ٪؜ ، بانخفاض عن نسبة التصويت عما حصل الرئيس المنتهية ولايته عليه عام ٢٠١٧ حين حصد ٧٤.٦٪؜ في الأيام الأخيرة من حملته الانتخابية .  

وحسبما جاء في الاستطلاع ، اعتبر ٦ من بسن ١٠ مشاركين في الاستطلاع أن الفائز هو "  ماكرون "  .

ويتوقع - وفقاً لهذا الاستطلاع - ٥٩٪؜ من الفرنسيين فوز الرئيس المنتهية ولايته ، بعد مسح ٨٧٪؜ من الذين ينوون  التصويت لصالحه ، بينما قال الاستطلاع أن ٢٦٪؜ ينوون التصويت لصالح منافسته " مارين لوبن ". 
.  جرى الاستطلاع بهامش خطأ قدره ٣.٢نقطة.  هذا يجعل إيمانويل ماكرون هو المرشح المفضل لهذه الجولة الثانية.  وتجدر الإشارة إلى أنه من بين الذين سيصوتون ، أعرب 13٪ عن عدم نيتهم ​​التصويت.

وتنطلق الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية يوم الاحد  المقبل - ٢٤ ابريل الجاري  - ، ويتنافس فيها الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته ايمانويل ماكرون ، ورئيسة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف ة مارين لوبن ". 
وكانت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية للعام ٢٠٢٢ -  قد أجريت يوم الأحد ١٠ أبريل  - في فرنسا ، وكانت نسبة المشاركة 65٪ أي أقل بـ ٤.٤ نقاط من عام ٢٠١٧ ، وفي نفس الوقت.  يقدر الامتناع عن التصويت بنسبة ٢٦.٥٪.
وحصلت رئيسة حزب التجمع الوطني على ٢٣.٣% ، وحصل الرئيس المنتهية ولايته على ٢٨.١% من نسبة الأصوات المشاركة في الانتخابات . 
وبعد إعلان نتائج الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية الرئاسية أعلنت مرشحة اليسار وعمدة باريس الحالية " ان ايدالجو " دعمها وحشدها للتصويت لصالح ماكرون في الجولة الثانية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة