صلاح سعد
صلاح سعد


بقلم مصرى

ملاحظات على السريع

الأخبار

السبت، 23 أبريل 2022 - 09:30 م

صلاح سعد

إذا كان مسلسل (الاختيار) تصدر قائمة الأعمال الدرامية باعتباره الأكثر مشاهدة من بين الكم الهائل المدرج على خريطة العرض الرمضانى هذا العام.. فمن المؤكد أن هناك أعمالًا أخرى تستحق بالفعل المشاهدة ولكن حال بينها الزحام الدرامى الذى يستحيل معه المتابعة دون أن يصاب المشاهد بالتخمة.. وهذا على المستوى الدرامى!!


أما عن المستوى الإعلاني خاصة بعد دخول النجوم هذا العالم فتعال بص واتفرج يا سلام وجلا جلا واشترى خط والتانى ببلاش وغيرها من إعلانات حلق حوش التى انحصر معظمها فى الدعاية عن شركات المحمول وادعاء كل شركة أنها أقوى شبكة فى مصر وهذا طبعًا (فشنك - فشنك).. كان الإعلان الأكثر جاذبية ليس طبعًا من حيث المحتوى  الترويجي ولكن من حيث  الشكل الذى ظهر به الإعلان وغلب عليه  الطابع الكوميدي والفكاهى الذى قدمته الفنانة ياسمين عبدالعزيز مع كريم محمود عبدالعزيز وهى فرصة لظهورهما على الشاشة والسلام!!


أما عن القنوات التى تتبع الهيئة الوطنية للإعلام أو اتحاد الإذاعة والتليفزيون سابقًا فمن المؤكد أن قناة ماسبيرو زمان كان لها النصيب الأوفر من المشاهدة على ما عداها من قنوات أخرى.. وسبب تميزها هو ما تحويه من كنوز أيام الفن الجميل من برامج ومسلسلات كانت ومازالت تحظى بالجاذبية فى عيون المشاهدين وإن كان بعضها عرف طريقه لقنوات أخرى مثل الثقافية والعائلة.. ولكن من الملاحظ أن بعض هذه الأعمال القديمة أصابه التلف ولم يعد صالحًا للعرض لوجود عيوب هندسية  فى النسخ الموجودة بالمكتبة من حيث الصوت والصورة وهذا راجع للإهمال وعدم الصيانة!!

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة