الشاب الباكستاني يصعد منزله فوق الشجرة
الشاب الباكستاني يصعد منزله فوق الشجرة


شاب باكستاني يعيش فى منزل مؤقت أعلى شجرة لمدة 8 سنوات| فيديو

سلمى خالد

الإثنين، 25 أبريل 2022 - 08:04 م

من الطبيعي علي كل أنسان أن يمكث وينام في منزله المكون من غرفة نوم وسرير مريح للجسم ، فهو الملازم والراحة لنا بعد مشقة اليوم والعمل ، ولكن من الغريب أن نسمع عن رجل أستطاع العيش في شجرة لمدة 8 سنوات .

حيث أصبح هذا الشاب الباكستاني الذى يُعرف باسم طرزان كراتشي بعد أن أمضى السنوات الثماني الأخيرة من حياته يعيش في منزل مؤقت على الشجرة في المدينة وهو عدد سنوات ليس قليل ، بحسب موقع أوديتي سنترال.

وأثار فرمان علي الذى يبلغ من العمر 28 عاماً نوعاً ما من الضجة على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن انتشرت لقطات لمنزله غير العادي قبل بضعة أسابيع، وكان الناس مفتونين بالشاب الذي تمكن من العيش في منزل متواضع على الشجرة لأكثر من ثماني سنوات.

ولكن رغم هذة القصة المأساوية ،كان يخبر "على" كل من يسأل أنه لم يفعل ذلك باختياره، فبعد أن فقد والديه، كان "علي" فقيراً للغاية بحيث لا يستطيع تحمل تكاليف أي نوع من السكن التقليدي، وبعد أن عاش في الشوارع لفترة من الوقت، قرر بناء منزله الخاص في المكان الوحيد الذي لا يزعجه فيه أحد أو يطرده منه.

وعرف برجل الشجرة في كراتشي، كما يعرفه البعض في أكبر مدن باكستان، فرمان علي، الذى يكسب رزقه من خلال غسل السيارات والكنس والتنظيف خارج منازل الناس وتسوق البقالة للآخرين. 

ويدفع له معظم زبائنه بالماء البارد والطعام، والقليل من المال الذي بالكاد يكفي لاحتياجاته اليومية، لذلك لا يمكنه حتى التفكير في الحصول على منزل مناسب فهو تأقلم علي هذا الحال .

وأضاف علي : إنه بنى منزل الشجرة الخاص به من الخيزران والخشب والأبواب القديمة وقطعة قماش لحماية نفسه من الرياح والأمطار، وبصرف النظر عن السرير المؤقت، تمكن أيضًا من إنشاء مغسلة لغسل وجهه كل صباح، وفرنًا صغيرًا للطهي وتسخين المياه، وحتى مصباح صغير يعمل بالبطارية وشاحن لهاتفه.

كما أخبر ساكن منزل الشجرة الشاب المحاورين الباكستانيين في لقاء تلفزيوني أنه تزوج في وقت ما، ولكن نظراً لأنه لم يكن قادراً على كسب 30 ألف روبية (165 دولارًا) التي كانت زوجته تطلبها شهريًا، فقد تركته في النهاية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة