صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


7 أطعمة مجمدة يجب عليك التوقف عن تناولها.. الآن

سارة شعبان

السبت، 30 أبريل 2022 - 10:32 ص

كشفت خبيرة التغذية، سيجن سفانفيلدت ، أن هناك بعض الأطعمة المجمدة التي يجب عليك تركها خارج طلب التسوق.

تقول سيجن: " إن هناك الكثير من الخيارات الرائعة المليئة بالعناصر الغذائية والألياف الغذائية ، بما في ذلك خبز الحبوب الكاملة المجمدة والخضروات والفواكه والتوت"، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة " ديلي ميل" البريطانية.

وأضاف: "ومع ذلك ، هناك أيضًا بعض الأطعمة المجمدة التي تحتوي على نسبة منخفضة جدًا من العناصر الغذائية بينما تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والدهون المشبعة والسكر المضاف".

 

اقرأ أيضا | في حجم ظفر الإنسان.. حديقة حيوانات أمريكية تعلن ولادة كنغر نادر| صور


تقول: "يجب أن نهدف إلى تناول هذه الأطعمة بكميات أقل ، حيث ثبت أن تناول كميات كبيرة من هذه الأطعمة يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع 2 والسمنة ".

لكن ما هي أسوأ الأطعمة المجمدة؟

 

ـ بيتزا


البيتزا مناسبة للعلاج ، لكن الكثير من المجمدة تحتوي على قشور أكثر سمكًا وغالبًا ما تكون مغطاة باللحوم المصنعة.

نقول سيجن: "هذه نسبة عالية من الصوديوم والدهون المشبعة ، والتي إذا تم تناولها بكميات كبيرة فإنها ترتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة".

 

ـ المعجنات
المعجنات هي طعام الإفطار اللذيذ وتذهب بشكل مثالي مع فنجان من الشاي أو القهوة.

 

لكن سيجن قالت، إن هذه عادة ما تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة.

 

وأضافت: "هذا يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، والسكر المضاف ، مما قد يزيد من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني والسمنة".

 

ـ الأطعمة المقلية


على الرغم من أنها قد تكون لذيذة ، إلا أن الأطعمة المقلية ، خاصة تلك المجمدة بمواد حافظة مضافة ، تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والصوديوم.

 

تقول سيجن: "استهلاك كمية كبيرة من هذه الأطعمة يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة".

 

ـ النقانق


تقول سيجن إنه غذاء وطني أساسي في المملكة المتحدة ، لكنه يميل إلى أن يكون غنيًا بالدهون المشبعة وكذلك الصوديوم.

 

وأضافت أنه إذا تم تناول النقانق بكميات كبيرة ، فإنها ترتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة.

 

ـ وجبات جاهزة


إنها سريعة ومريحة ، لكنها تميل إلى أن تكون غنية بالدهون المشبعة والصوديوم ، والتي إذا تم تناولها بكميات كبيرة فإنها ترتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة.

 

ـ بطاطس مقلية


إذا كنت تشتري رقائق أو بطاطا مقلية مجمدة ، فعليك دائمًا أن تنظر إلى المكونات ، حيث يمكن أن تحتوي في كثير من الأحيان على زيوت الطبخ المضافة والملح.

 

هذا هو نفسه أيضًا إذا طلبت الطعام عندما تكون بالخارج وحواليًا لأن معظم العلامات التجارية الكبرى تستخدم البطاطس المقلية المجمدة.

 

تقول أخصائية التغذية المسجلة جانيت كولمان التي تعمل مع ConsumerMag: "عندما تطلب البطاطس المقلية ، فإنك تحصل أيضًا على كمية كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية".

 

ـ فطيرة


يعتبرطعام مريح وصحي ، ليس هناك شك في أن الفطيرة ستجعلك تشعر بالغموض في الداخل، لكن أحد الخبراء تساءل عما إذا كان تناولها يستحق المخاطرة بصحتك أم لا.

 

أخبرت أليسون تالمان ، أخصائية التغذية المسجلة في SportingSmiles.com Fox: "هناك قيمة غذائية مفيدة محدودة تأتي من هذا المنتج. قد تؤدي السعرات الحرارية والدهون الزائدة إلى زيادة الوزن".

 

لا تتغير القيمة الغذائية للطعام إذا قمت بتجميده ، ولكن الأطعمة التي يتم إنتاجها للتجميد تحتوي أحيانًا على مكونات إضافية للمساعدة في الحفاظ عليها.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة