صورة موضوعية
صورة موضوعية


توريد ١٩٣ ألف طن من الذهب الأصفر لشون وصوامع الشرقية 

سناء عنان

الثلاثاء، 10 مايو 2022 - 02:39 م

شهدت شون وصوامع الشرقية  إقبالا غير مسبوق من المزارعين لتوريد محصولهم من الذهب الأصفر، حيث تم توريد ١٩٣ ألفًا و٣٧٤ طنا و٤٩٣ أردبًا من القمح.

وصرح المحافظ الدكتور ممدوح غراب، أنه تم حصاد ٢٦٩ ألفًا و٣٧١ فدانا من إجمالي المساحات المنزرعة لمحصول القمح التي تبلغ ٤٢٣ألفاً و٢٢٢ فدانًا بزيادة ١٤ألفًا عن العام الماضي.

وترصد الاخبار رحلة حصاد القمح من الحقول والتى انطلقت منذ 15 أبريل الماضي.

 حيث يتم حصاد القمح  بالماكينات الآليه الحديثة، والتى  يتم تأجيرها لمزارعي القمح بنسبة تخفيض ٥٠٪ لتشجيع المزارعين على سرعة حصاد ودراس المحصول وتقليل الفاقد منه، وتعبئته في أجولة ونقله، إلى ٥٥ صومعة وشونة سعتها ٨١٢ ألف طن والمنتشرة في جميع مراكز المحافظة.

 وتقوم لجنة يرأسها مفتش تموين وتضم في عضويتها ممثلين عن هيئة الصادرات والواردات والزراعة والجهة المسوقة والقباني وأمين الشونة بوزن الأقماح وفرزها وتحديد درجة نقاوتها وصرف قيمتها خلال 48 ساعة للمنتجين.

وقال المحافظ الدكتور ممدوح غراب، أن موسم حصاد وتوريد القمح هذا العام يُعد موسماً استثنائياً يحتاج إلى تضافر جميع الجهود لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال التوريد للصوامع والشون المخصصة لإستقبال القمح، وذلك لإستلام أكبر كمية حفاظاً على مكتسبات الدولة والأمن الغذائي لها، ولذا تم الاتفاق مع مديرية الاوقاف، بتخصيص جزء من خطبة الجمعة لتوعية المزارعين بأهمية توريد القمح.

 

أقرأ أيضا|إقبال متزايد لتوريد القمح لشون وصوامع الشرقية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة