طيور تتساقط من السماء في الهند
طيور تتساقط من السماء في الهند


طيور تتساقط من السماء مع موجة الحر الحارقة في الهند

سارة شعبان

السبت، 14 مايو 2022 - 01:16 م

سقطت آلاف الطيور من السماء على الأرض وهي شديدة الإعياء، فقد كانت الطيور منهكة وجافة بسبب موجة الحر الوحشية.

قال أطباء بيطريون ومسعفون للحيوانات إن عمال الإنقاذ في ولاية جوجارات بغرب الهند يلتقطون عشرات الطيور المنهكة والجافة التي تتساقط كل يوم مع تجفيف موجة الحر الحارقة مصادر المياه في أكبر مدن الولاية، وذلك حسب ما ذكرت " رويترز".

 

اقرأ أيضا: صياد فرنسي يصمم غواصة على شكل سمكة قرش بيضاء| صور

 

وتجف مساحات شاسعة من جنوب آسيا في أكثر الشهور حرارة قبل الصيف في السنوات الأخيرة ، مما دفع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي للتحذير من مخاطر نشوب حرائق متزايدة.

 

قال أطباء في مستشفى للحيوانات تديره مؤسسة Jivdaya Charitable Trust غير الربحية في أحمد آباد، إنهم عالجوا آلاف الطيور في الأسابيع القليلة الماضية ، مضيفين أن رجال الإنقاذ يجلبون يوميًا عشرات الطيور التي تحلق على ارتفاع عالٍ مثل الحمام أو الطائرات الورقية.

قال مانوج بهافسار: "كان هذا العام من أسوأ الأعوام في الآونة الأخيرة، لقد شهدنا زيادة بنسبة 10٪ في عدد الطيور التي تحتاج إلى الإنقاذ، الذي يعمل عن كثب مع الصندوق ويقوم بإنقاذ الطيور لأكثر من عقد".

 

وشوهد أطباء الحيوانات في المستشفى الذي يديره الصندوق وهم يطعمون الطيور أقراصًا تحتوي على فيتامينات متعددة ويحقنون الماء في أفواههم باستخدام الحقن يوم الأربعاء.

 

أصدر مسؤولو الصحة في ولاية جوجارات إرشادات للمستشفيات لإنشاء أجنحة خاصة لضربة الشمس وغيرها من الأمراض المرتبطة بالحرارة بسبب ارتفاع درجات الحرارة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة