الملابس الجديدة قبل ارتدائها
الملابس الجديدة قبل ارتدائها


قد تسبب مشاكل جلدية..

خبراء يحذرون من ارتداء الملابس الجديدة في هذه الحالة

شيرين الكردي

الثلاثاء، 31 مايو 2022 - 01:02 م

يقوم أغلب الأشخاص عند شراء الملابس الجديدة بارتدائها فورًا بعد شرائها دون غسلها، ولكن يعتبر هذا التصرف خاطئ حسب ما نصح به الخبراء الذين أكدو انه من الأفضل عدم ارتداء الملابس الجديدة قبل غلسها ، وذلك لعدة أسباب تجعل غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها لأول مرة، امر هام و ضروري. 

مشاكل جلدية

وفي نفس السياق حذر بعض الخبراء من ارتداء الملابس الجديدة قبل غسلها موضحين ان هذا الفعل قد يؤدي إلى مشاكل جلدية، لانه غالبًا يتم أستخدم المواد الكيميائية الضارة أثناء عملية تصنيع الملابس ، وقد تعتقد أن الملابس الجديدة آمنة إذا بدت غير متسخة، لكنها قد تكون ضارة لبشرتك لانها قد تحتوي على سموم يمكن أن تتسرب إلى بشرتك.

ومن جانبه أوضح لي دبليو جونسون، مؤسس شركة الملابس الرجالية أولد بول لي، أن معظم مصانع الملابس تقع في مناطق صناعية حضرية كثيفة مع تركيز عالٍ من الأشخاص والشاحنات والتصنيع.

لافتا الى  أن هذه المصانع غالبًا ما تكون ذات "جودة هواء مشكوك فيها" ويتم تبريدها بنوافذ مفتوحة، مما يسمح للملوثات بالانتشار وربط نفسها بالأقمشة.

وأضاف: "الكثير من الملوثات الصناعية المحمولة جواً تطير حول الأقمشة، ومن المحتمل أن تستقر على هذه الأقمشة خلال تلك الفترة التي تقضيها أثناء تصنيعها. وبحلول الوقت الذي تصل فيه الملابس إليك، قد تبدو جيدة ولكن هناك الكثير من الأشياء التي تكون عليها والتي قد لا تراها".

وحتى إذا كان للمصنع دوران هواء أفضل، فإن المواد الكيميائية المستخدمة في هذه العملية يمكن أن تكون خطيرة، ويجب أن نقلق بشأنها، مثل الرصاص، وهو عنصر شائع إلى حد ما في العديد من أصباغ الصبغة ذات الألوان الزاهية، والفورمالديهايد، وهو مادة مسرطنة معروفة غالبًا ما تستخدم في الملابس غير القابلة للتجاعيد.

اغسلي ملابسك الجديدة قبل ارتدائها.. لهذا السبب

كما تحذر أخصائية الأمراض الجلدية، الدكتورة آزاده شيرازي، المستهلكين من توخي الحذر من مادة الكينولين، والتي يمكن أن تظهر بمستويات عالية، خاصة في البوليستر، ولا يمكن أن تسبب التهاب الجلد التماسي التحسسي فحسب، بل من المحتمل أن تكون مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالسرطان.

مؤكدة ان تنظيف ملابسك الجديدة ليس مهمة شاقة.

وفي نفس السياق أقترحت شيرازي، "قلب الملابس الجديدة من الداخل للخارج، ومنحها غسيلًا باردًا خفيفًا (باردًا للاحتفاظ باللون) وتجفيفها للتخلص من كل السموم غير المرئية التي قد تكون على السطح.

وإذا كانت قطع الملابس حساسة أو كنت قلقًا بشأن إتلافها قبل أن تتاح لك الفرصة لارتدائها، فيمكنك دائمًا غسلها يدويًا، فالغسيل اليدوي البسيط والسريع مع القليل من سائل منظف هو كل ما تحتاجه حقًا لإزالة بعض المواد الكيميائية والأصباغ من الملابس قبل ملامستها لبشرتك.

- يزيل مهيجات الجلد :

بالنسبة للمبتدئين ، غالبًا ما يتم التعامل مع الملابس الجديدة بمواد طاردة للبقع ومثبتات الألوان والعوامل المضادة للتجاعيد ومحسنات النعومة وأي عدد من العلاجات الكيميائية والتشطيبات الأخرى التي يمكن أن تهيج الجلد.

و تستخدم معظم الشركات اليوريا فورمالدهايد لتعزيز نسيج الأقمشة المختلفة وتقليل التجاعيد في الملابس، لن تزعج اللمسات النهائية الجميع ، ولكن إذا كانت بشرتك حساسة ، فإن المواد الكيميائية المستخدمة يمكن أن تهيجها ، وفي الحالات الشديدة ، تسبب طفح جلدي.

لافته إلى إذا لم تغسل ملابسك الجديدة قبل ارتدائها ، فقد تتسبب الصبغات في إصابتك بالتهاب الجلد التماسي التحسسي ، وهو رد فعل مرتبط بجهاز المناعة تجاه مسببات الحساسية التي تهيج بشرتك الحساسة.

كما يمكن أن يسبب طفح جلدي قد يظهر بعد بضعة أيام من التعرض لمواد كيميائية معينة ، ويمكن أن يستمر لعدة أسابيع.

هل تقلقين من غسل الملابس الجديدة؟ 

اغسله يدويًا برفق أو اجعل منظفك الجاف يغسل برفق، نعلم أنه قد يكون من الصعب الانتظار لارتداء مشترياتك الجديدة المذهلة ، لكن الأمر يستحق الانتظار لبضع ساعات.

إقرأ أيضاً: اغسلي ملابسك الجديدة قبل ارتدائها.. لهذا السبب

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة