صورة موضوعية
صورة موضوعية


حافظ على قدميك بـ«جلسة سبا» في المنزل

شيرين الكردي

السبت، 04 يونيو 2022 - 07:52 ص

يمكن أن يؤدي يوم طويل في العمل إلى إرهاق قدميك والتهابها، ولا شيء يضاهي تجدد شبابهم مثل تدليلهم بمنتجع صحي للقدمين في المنزل، غالبًا ما لا ندرك مدى ألم وتعب أقدامنا حتى نعود إلى المنزل ونخلع أحذيتنا ونضع ظهورنا، يمكن أن يساعد منتجع تجديد شباب القدمين على تهدئة آلام قدميك، أفضل جزء هو يمكنك القيام بذلك بسهولة في المنزل، لذلك نقدم لكي سيدتي  من خلال العملية خطوة بخطوة للقيام بمنتجع صحي للقدم في المنزل .

لا يوجد شيء أكثر رفاهية من يوم سبا في المنزل، خاصة عندما يتعلق الأمر بتدليك قدميك، ففي فصلي الربيع والصيف، سترغب في الحفاظ على قدميك بمظهر منتعش وصحي بينما تخطو بأحذية مفتوحة الأصابع، لكن ارتداء الجوارب بدون صندل قد يسبب مشاكل مثل البثور والكالو.

على الجانب الآخر، قد يؤدي الطقس الشتوي إلى جفاف وتشقق القدمين، مما قد يكون مؤلمًا، سواء كنت تخطط لعرض حذائك في الصنادل أو تأمل في إبقائها مغطاة في خيارات مغلقة، فإن علاج قدميك بشكل صحيح يمكن أن يمنع ظهور مشكلات صحية أخرى ويمنعك من الشعور بالألم أو الانزعاج.

هذا هو المكان الذي تساعد فيه علاجات السبا، لأنها تخلق إحساسًا برفاهية الجسم والعقل، في الواقع، منذ العصور القديمة، كانت تُمارس تقنيات تخفيف القدم في الهند، لأنه تم الاعتراف بأن القدمين بحاجة إلى رعاية خاصة، في الواقع، لقد ولدت فن علم المنعكسات، والذي يدرك أن مناطق مختلفة من القدم تتوافق في الواقع مع أجزاء مختلفة من الجسم، لقد اعتقدوا أن شفاء القدمين ساعد بالفعل في شفاء الجسم.

كيف تساعدك علاجات القدم على الاسترخاء؟

ارتبط مصطلح "سبا" في الأصل بمعالجة المياه، عندما اعتاد الناس السفر إلى الينابيع الساخنة للاستحمام أو غمر أقدامهم ، بسبب الخصائص العلاجية للمياه، اليوم، أصبحت علاجات سبا القدم شائعة، إنهم لا يقومون فقط بتجميل القدمين ولكن أيضًا يحفزون على الاسترخاء وإحداث شعور بالرفاهية، قد لا يشمل علاج سبا القدم العناية بالأظافر ما لم يتم دمجها مع باديكير.

من بين جميع أجزاء الجسم، تميل القدم إلى المعاناة أكثر من غيرها، لذلك، فهم يستحقون نفس القدر من الاهتمام، إن لم يكن أكثر، من بقية الجسد، يهتم منتجع القدمين أيضًا بمناطق المشاكل، مثل الكعب.

- علاج سبا القدم في المنزل

ستحتاج إلى حوض صغير لنقع القدمين، وبعض المكونات والزيوت للتدليك، والفرك، وما إلى ذلك، وكذلك المناشف، املأ الحوض بالماء الساخن وأضف إليه ماء الورد أو بضع قطرات من زيت الورد أو زيت اللافندر الأساسي، أضف الملح الخشن إلى الماء وبعض زيت اللوز النقي، يمكنك أيضًا إضافة بعض بتلات الورد وبتلات الزهور الأخرى لخلق شعور المنتجع الصحي.

نقع القدمين في الماء لمدة 15 دقيقة، ثم اعطي قدميك علاجًا مقشرًا، المكونات الأكثر شيوعًا التي يمكنك استخدامها للتقشير هي وجبة اللوز أو دقيق الشوفان أو نخالة القمح (المختنق)، لهذا ، يمكنك إضافة قشور البرتقال والليمون الجافة أو حتى الملح الخشن أو السكر الحبيبي.

 يمكن إضافة الزبادي أو الحليب أو الزيوت إلى هذه المكونات، يمكنك استخدام أي زيت نباتي متوفر في المنزل، مثل زيت عباد الشمس وزيت القرطمأو زيت بذور السمسم "سمسم" أو زيت الزيتون، اخلطي مكونات المقشر وضعيها على القدمين، بعد 15 إلى 20 دقيقة ، افركي بلطف على الجلد بحركات دائرية، انتبه إلى الكعب.

 اغسله بالماء، ثم قومي بتدليك القدمين بالزيت أو الكريم، امسحي الكريم الزائد بمنشفة رطبة، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع 50 مل من ماء الورد، يوضع على القدمين، استلقِ واسترخي لمدة نصف ساعة، اغسلها بالماء العادي.

البيئة المثالية لمنتجع صحي للقدم

يمكنك الحصول على منتجع صحي للقدم في المنزل مرة واحدة في الأسبوع، أو مرة واحدة كل عشرة أيام، سوف تحتاج إلى مكان هادئ في المنزل، يمكن لبعض المساحات الخضراء أن تصنع المعجزات، يمكن أن يكون هذا إما في شكل منظر لحديقتك ، ليمنحك إحساسًا بالطبيعة، أو يمكنك تجهيز المكان بالنباتات المحفوظة في أصص. 

العطر له تأثير رائع ويساعد حقًا على خلق أجواء سبا في المنزل. يمكنك الحصول على الفواحة المعطرة في الغرفة أو إضاءة شمعة العلاج العطري، تلعب الموسيقى أيضًا دورًا مهمًا جدًا في خلق الحالة المزاجية، يمكنك تشغيل الموسيقى الناعمة في الخلفية.

اليوم، يعتبر الشعور العام بالرفاهية أمرًا مهمًا للغاية، هذا هو السبب في أن المنتجعات الصحية تستخدم العديد من العلاجات والتقنيات الطبيعية، على الرغم من أنها تستند إلى الفلسفات القديمة والأنظمة الشاملة ، فلا شك في أن المنتجعات الصحية أصبحت ذات صلة بالحياة الحديثة.

نصائح للاعتناء بالقدم في الشتاء

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة