معاش لطفل السرطان
معاش لطفل السرطان


على باب الوزير| معاش لطفل السرطان

الأخبار

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 - 09:01 م

كتبت: دينا عرفة

يا سادة ابنى ليس لديه سجل تجارى متى وكيف؟! فعمره يعد على أصابع اليد. بهذه الكلمات بدأ عبد الحميد صابر حديثه قائلا: أنا أب مثل باقى الأباء تزوجت ورزقت بأبناء وحلمت لهم بمستقبل أفضل فأنا لم يحالفنى الحظ أن أتعلم لكن القدر وقف أمامى وحرك الدفة من التفاؤل والأمل إلى الخوف، فقد شاء الخالق أن يولد ابنى بمرض السرطان وينتشر فى دمه منذ نعومة أظافره.

 

ومن هنا بدأت رحلتنا الشاقة بين المستشفيات والعلاج الكيماوى والإشعاعى ويتابع الأب قائلا: إحساس مرير وأنا أرى جسده الضئيل الصغير يتألم ويتعذب بعد كل جرعة كيماوى.

 

ورغم أن عمره الآن 12 عاما، إلا أننا دخلنا فى حرب شرسة مع هذا المرض اللعين الذى استنزفنى ماديا وأصبحت جيوبى خاوية ونعيش على مساعدات أهل الخير فرحلة علاجه طويلة وشاقة ومكلفة وأنا ليس لدى تأمين ولا معاش ولا حتى عمل ثابت فأنا عامل باليومية على باب الله يوم عمل وعشرة فى البيت.

 


وأخيرا قررت أن أتقدم بطلب للحصول على معاش تكافل وكرامة ولكن فوجئت بأنهم رفضوا الطلب وعندما استفسرت عن السبب جاء الرد كالصاعقة: «ابنك لديه سجل تجارى» كيف هذا وهو طفل صغير لا حول له ولا قوة.

 

ومن شدة احتياجى لفيت كعب داير لأثبت عدم صحة هذا الكلام وقدمت لهم كل الأوارق المطلوبة التى تؤكد أن الطفل صابر عبد الحميد صابر ليس لديه سجل تجارى ولكن للأسف دون فائدة.


لا يطلب عبد الحميد أى شيء من الدنيا سوى علاج ابنه لذلك فهو يضع مشكلته على باب د.نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى لبحث حالته ومنحه معاش تكافل وكرامة يساعده فى مواجهة أعباء الحياة.. وعنوانه: بنى غالب - مركز أسيوط - أسيوط.

اقرأ ايضا | مأوى للبلطجية والتكاتك وسير عكس الإتجاه.. فوضى بمزلقان الجيزة


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة