صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


غداء اليوم| طريقة عمل الفاصوليا البيضاء مع «كباب حلة»

أمنية شاكر

الأربعاء، 08 يونيو 2022 - 02:59 م

تحتار الأمهات يوميًا في تحديد غداء اليوم، وكثيرًا ما تسأل السيدات أو الفتيات أزواجهن أو آبائهن لاختيار نوع الطعام، وتقدم لك «بوابة أخبار اليوم» أسهل طريقة لإعداد طبق فاصوليا بيضاء مع كباب حلة.

أولا: طريقة إعداد الفاصوليا بيضاء: 

مكونات الفاصوليا البيضاء: 

نصف كيلو من اللحم البقري المقطع. 

رأس بصل كبير مقطع.

فص ثوم مهروس.

4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

2 ملاعق صغيرة كمون.

بهارات وتوابل.

ملح حسب الرغبة.

2 كوب من الفاصوليا البيضاء الجافة.

2 كوب من عصير الطماطم الطازج.

طريقة تحضير الفاصوليا البيضاء: 

قم بنقع الفاصوليا البيضاء من الليلة السابقة في مياه ساخنة، ثم قم بغلي الفاصوليا البيضاء لمدة 30-40 دقيقة مع الماء والقليل من الملح والكمون، ثم أنزل الفاصوليا وقم بتصفيتها وضعها جانبًا.

قم بتشويح البصل مع زيت الزيتون لبضعة دقائق في وعاء عميق، ثم أضف اللحمة وأكمل التقليب لبضعة دقائق أخرى، ثم أضف الملح والتوابل إلى اللحمة ثم اغمرها بلتر من الماء.

انتظر بضعة دقائق حتى تبدأ الرغوة بالظهور على السطح، ثم قم بكشطها وإزالتها من على السطح، ثم  اترك المرق يغلي لفترة لا تقل عن 40 دقيقة حتى تطهى اللحمة بالكامل، قم أنزل اللحمة عن النار ثم قم بتصفية المرق من اللحمة والبصل وأي توابل كبيرة الحجم، ثم أرجع المرق إلى النار وأضف عصير الطماطم والفاصوليا البيضاء مع الكمون وأي توابل أخرى إضافية إن رغبت بذلك.

اترك الفاصوليا البيضاء تطهى على النار لمدة تتراوح بين 30-40 دقيقة، وتقدم الفاصوليا البيضاء مع اللحم إلى جانب الأرز المطهو.

ثانيا: طريقة إعداد كباب الحلة: 

مكونات كباب الحلة: 

كيلو لحمة مقطعة

4 حبة بصل مفروم

3 معلقة كبيرة خل أبيض

معلقة صغيرة ثوم مفروم

ملح

فلفل أسود

بهارات لحمة

سمن

بقدونس مفروم للتزيين

طريقة تحضير كباب الحلة: 

تغسل قطع اللحمة جيداً، وتوضع جانباً، ثم يوضع السمن في وعاء على النار حتى يسخن، وتوضع قطع اللحم في السمن، وتقلب حتى تحمر . 

ويضاف البصل والثوم والخل، وتقلب جيداً، ثم تتبل بالملح والفلفل الأسود والبهارات، وتقلب مرة أخرى، وتترك على نار هادئة من 40 إلى 60 دقيقة وحتى تنضج، ثم يراعى إضافة نصف كوب ماء من وقت لآخر حتى لا تحترق.

إقرأ ايضا| أسرع طريقة لتحضير الفاصوليا بالسجق

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة