الشاعر دويدار يعتذر لأسرة كوكب الشرق في جلسة صلح بمسقط رأسها
الشاعر دويدار يعتذر لأسرة كوكب الشرق في جلسة صلح بمسقط رأسها


في جلسة صلح بمسقط رأسها..

الشاعر المسيء لأم كلثوم يعتذر لأسرة كوكب الشرق.. والأسرة ترفض التبريرات 

حازم نصر

الأحد، 12 يونيو 2022 - 06:36 م

قدم  الشاعر ناصر دويدار إعتذارا لأسرة  كوكب الشرق أم كلثوم في جلسة صلح تمت اليوم بقرية طماي الزهايرة مسقط رأس أم كلثوم. 
الرأي العام في مصر، بعد توجيه اتهامات لكوكب الشرق وصفتها نقابة المهن الموسيقية بالمهينة واعلنت أسرتها عن تحريك دعوى قضائية الرد على ذلك .

اقرأ أيضا|عائلة أم كلثوم تقبل اعتذار الشاعر المسيء لكوكب الشرق

توجه  ديودار لإبرام صلح مع أسرتها بقرية طماى الزهايرة التابع لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية  بحضور الكاتب الصحفى أيمن حكيم حيث تقابل مع  عدلى سميرخالد ابراهيم حفيد الشيخ خالد شقيق أم كلثوم بحضور شقيقه خالد سمير خالد.
حيث اعتذر ديودار لأسرة الراحلة التى أبدت وعبرت عن غضبها بسبب تلك التصريحات المسيئة وطالبت خلال الجلسة الاعتذار المباشر وليس التبرير وهو ما قام به  دويدار .

وأكد  ديودار أن هناك مشكلة تم خلقها من قبل وسائل التواصل الإجتماعي وتم اجتزاء التصريحات مشيرا إلى أنه   من عشاق أم كلثوم  .

كان الرأي  العام في مصر قد صدم من تصريحات الشاعر خلال ندوة باتحاد الكتاب وقد  وصفت نقابة المهن الموسيقية تلك التصريحات بالمهينة.. كما أعلنت أسرتها عن تحريك دعوى قضائية على من أطلق تلك التصريحات . 
كما أصدرت نقابة المهن الموسيقية في مصر بيانا شديد اللهجة، بعد إهانة كوكب الشرق أم كلثوم وأحمد رامي من قبل الشاعر  في اتحاد كتاب مصر .

كما   اعتبر محبو أم كلثوم وأحمد رامي بأن تلك التصريحات  "تطاول على قامات مصرية تركت بصمتها فى تاريخ الفن العربي".

وخلال الندوة التى حملت عنوان "الأغنية المصرية وجدان أمة" قال "إن أحمد رامي راجل متربي ومتعلم ووقع مع واحدة موالدية - قاصدا أم كلثوم - ويقال إن أم كلثوم تزوجت 11 مرة، ويقال الكثير لا داعى للحديث عنه الآن"، وتابع: "نحن نتعامل مع أم كلثوم كمطربة عبقرية مصر لم تنجب مثلها في تاريخها، وبالمناسبة منظر أم كلثوم ملخبط وان "أم كلثوم أنانية ورقصت رامي على الشناكل، ورامي عنده هطل عاطفي، كما أن أم كلثوم سرقت أغنيتين لشاعر شاب وأدتهم لكبار الشعراء يشتغلوا عليها.. والعلاقة بين أم كلثوم ورامي كانت علاقة ذئب بفريسته

وردا على هذه التصريحات أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيان وأضاف بيان نقابة المهن الموسيقية: محاولة النيل من تاريخها كل صغير وممول فإن كيده في نحره ولن ينال غير الخسران.

كما جاء بالبيان  :
 نقابة المهن الموسيقية لكونها القلعة التي يحتمي ببرجها التراث الفني والثقافي من كل متطاول وعابث ومتآمر، فإنها تقف لهؤلاء بالمرصاد وتدين كل محاولات النيل من تراثنا ورموزنا الفنية مثل كوكب الشرق سيدة الغناء العربي أم كلثوم التي كانت توحد الأمة العربية في كل شهر على قلب رجل واحد، لسماع شدوها الذي يأسر القلوب والألباب.

وتدين نقابة الموسيقيين أي تطاول على شعراء مصر الذين ترسخوا في وجدان المصريين والعرب جميعآ وصاروا من علامات ثقافتها ونهضتها.
واليوم توجه الشاعر بصحبة الكاتب الصحفي والناقد الفني أيمن الحكيم ابن مركز السنبلاوين والذي تربطه بأسرة كوكب الشرق علاقة وطيدة وقدم اعتذاره عن كل ماصدر منه تجاه كوكب الشرق والشاعر الكبير أحمد رامي . 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة