صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«دراسة» تكشف أفضل شاي لمرضى السرطان

سارة شعبان

الإثنين، 13 يونيو 2022 - 10:26 ص

إذا كنت تشرب الشاي، فأنت بالتأكيد تعلم أنه يمكن أن يكون له تأثير مهدئ يقدره الكثير من الناس إما في الصباح الباكر أو أثناء المساء.

من المحتمل أيضًا أن تعلم أن هناك مجموعة كبيرة من خيارات الشاي مثل شاي الليمون، وشاي فاليريان، وشاي أولونج، وكلها مفيدة لفقدان الوزن واتضح أن الشاي الأخضر قد يكون الخيار الأفضل للأشخاص الذين يعانون من السرطان، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

اقرأ أيضا:علامات في عينك .. مؤشر ارتفاع ضغط الدم

تناول الشاي في يونان
في دراسة نشرتها JAMA Dermatology ، شارك 165 مريضًا بسرطان الثدي بمتوسط ​​عمر 46 عامًا وكانوا يخضعون للعلاج الإشعاعي في تجربة عمياء، بعد تقسيمهم إلى مجموعتين، تم إعطاء نصف المرضى علاجًا وهميًا بينما طُلب من النصف الآخر استخدام محلول يحتوي على epigallocatechin-3-gallate الموجود في الشاي الأخضر.

أظهرت النتائج أن أولئك الذين استخدموا محلول EGCG كانوا أقل عرضة للإصابة بالتهاب الجلد الحاد الناجم عن الإشعاع .

قال مؤلفو الدراسة إن "مستخلص الشاي الأخضر ومكونه النشط الرئيسي EGCG ، يكتسبان الانتباه مع الاستخدام المتزايد للضرر الناجم عن الإشعاع" .

وأضاف:"أعتقد أن هذه دراسة رائعة لأنها أظهرت بوضوح أن التدخل الآمن وغير المكلف وقد يقلل من الآثار الجانبية الشائعة للإشعاع".

عندما يتعلق الأمر بكيفية مساعدة الشاي الأخضر لمرضى السرطان الذين قد يواجهون العلاج الإشعاعي، يشرح الدكتور ألبرتسون أنه "غني بالبوليفينول الذي له خصائص مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تقلل احمرار الجلد وتهيجه وتورمه، وهي كلها جوانب شائعة آثار الإشعاع ".

ومع ذلك ، يشير الدكتور ألبرتسون أيضًا إلى أنه "إذا كنت تخضع للعلاج الكيميائي، فأنت بحاجة إلى التأكد من التحدث مع طبيبك ، حيث يحتوي الشاي الأخضر على مقتطفات قد تتداخل مع كفاءة عمل أدوية العلاج الكيميائي".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة