صورة موضوعية
صورة موضوعية


6 وصفات لتصغير مسامات بشرتك الواسعة بشكل طبيعي

شيرين الكردي

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 - 04:25 م

المسامات الواسعة واحدة من أبرز المشكلات التي تواجه الفتيات صاحبات البشرة الدهنية، وذلك لتكوين غدد دهنية تحت الجلد، ويتحول إلى زيت ويتمدد ليخرج من مسام البشرة ويسبب ظهورها، وبالرغم من وجود حلول سريعة في مراكز التجميل كالليزر إلا أن الفتيات تبحث عن بدائل غير مكلفة وآمنة.
وفي هذا السياق نقدم من خلال هذا التقرير وصفات سهلة  لتصغير مسامات بشرتك الواسعة .

- كيف تظهر المسام بالضبط على وجهك:

المسام عبارة عن مسام صغيرة في الجلد تسمح للعرق والهروب من الزيوت، تكون أكثر وضوحًا في الأجزاء الدهنية من الوجه ، مثل الأنف والذقن. 

تظهر خلايا الجلد الميتة على الطبقة العليا من الجلد كجزء من عملية التجديد الطبيعية ، بينما تتطور خلايا الجلد الجديدة تحتها، عندما تفرز البشرة الكثير من الزيت ، يمكن أن تلتصق البشرة الميتة ، إلى جانب الأوساخ وغيرها من الحطام ، بجوانب المسام الفردية ، مما يؤدي إلى انسدادها.

اقرأ أيضا: للبشرة الجافة.. العلاجات المنزلية لحب الشباب

 الطرق الفعالة لمساعدتك على تصغير المسام بشكل طبيعي:

1- اغسل بشرتك قبل النوم :

إن غسل وجهك ليلاً ليس مجرد طقوس للاسترخاء والرعاية الذاتية، كما أنه يساعد في إزالة الأوساخ والقذارة ومستحضرات التجميل إذا كنت تستخدمين المكياج، يمكن أن يساعد العمل على بشرة نظيفة أيضًا في جعل أي منتجات مسائية تستخدمها كجزء من روتين وجهك أكثر فعالية، اختر منظفًا غير قاسٍ ويزيل الزيوت الطبيعية من بشرتك.

2- اختاري تونرًا لطيفًا :

عندما يسمع الناس كلمة "التونر" ، فإنهم يربطونها غالبًا بالخيار البخل القاسي على الجلد، لكن الحبر قطع شوطًا طويلاً! هناك العديد من التونر اللطيف المتاح في الأسواق والذي يمكن أن يساعدك على التخلص من المسام المسدودة بمرور الوقت، ضعي كمية صغيرة من التونر بقطعة قطن لإزالة الزيت وإعطاء مظهر المسام الأصغر.

3- لا تلمس مسامك :

ينظف معظم الناس مسامهم دون أن يدركوا مقدار الأوساخ والبكتيريا التي يكشفون عنها مسامهم أيضًا، إذا كنت لا ترغب في جعل الأمور أسوأ ، فتجنب حك مسامك خاصة بالأدوات، دع المحترفين يقومون بالعمل إذا كنت تريد التخلص منهم، قم بزيارة خبير تجميل مدرب يمكنه مساعدتك بدلاً من القيام بذلك بنفسك.

4- الريتينول للإنقاذ :

الريتينول المفضل لدى أطباء الجلد ، يمكن أن يساعد في تسريع دوران الخلايا وتحسين نسيج الجلد وتقليل ظهور المسام عند استخدامه بشكل منتظم، ليس ذلك فحسب ، بل إنه يحسن أيضًا حساسية الجلد للضوء ، وهو مفيد لبعض الأشخاص، احصل على مساعدة من طبيبك لاختيار أفضل ريتينول لك.

5- لا تنسى الواقي من الشمس :

يجب أن يأتي هذا لأنه لا توجد أخبار تفيد بأن أضرار أشعة الشمس يمكن أن تتجلى في مجموعة متنوعة من الطرق، والخروج إلى العالم دون استخدام واقي مناسب من الأشعة فوق البنفسجية له آثار جانبية سلبية على المسام الكبيرة، قد تتعرض ليونة بشرتك وقدرتها على إصلاح نفسها للخطر بسبب التعرض الطويل للجذور الحرة. 

المسام الكبيرة هي أحد المؤشرات على ذلك، لأن المرونة تحافظ على مسامك ضيقة ، فإنها سوف تتدلى وتصبح فضفاضة وبالتالي تكون أوسع إذا لم يكن لديك، لذلك ، لا تنس أبدًا استخدام عامل الحماية من الشمس (SPF) لتجنب المزيد من الضرر.

6- تجنب شرائط المسام :

تبدو شرائح المسام الحل الأمثل عندما تريد التخلص من المشكلة بسرعة، لسوء الحظ ، ليس هذا هو الحل الأفضل، في الواقع ، يوصي أطباء الأمراض الجلدية بعدم استخدامه ويقولون أنه يزيد الضرر أكثر مما ينفع، ما تفعله شرائط المسام في الواقع هو إزالة الطبقة العليا من الجلد الميت وهذا كل شيء، لا يفيد في إصلاح الضرر.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة