الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة
الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة


غلق 133 منشأة طبية وإنذار 255 بالبحيرة.. خلال يونيو الماضى

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 04 يوليه 2022 - 11:56 م

أعلن الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة عن غلق ١٣٣ منشأة طبية وإنذار ٢٥٥ آخرين بالمخالفات خلال شهر يونيو من خلال حملات لإدارة العلاج الحر 
وأكد  وكيل وزارة الصحة بالبحيره علي الدعم الكامل للعلاج الحر بالمديرية ضمن المنظومة الصحية والتى تمس المواطن ، لافتا أن القطاع الخاص شريك أساسى فى تقديم الخدمات الصحية المقدمة للمرضى مع القطاع الصحى الحكومي.

 و أعلن وكيل الوزاره انه بناءً على المتابعة الجيدة والرقابة من إدارة العلاج الحر من أجل تحسين مستوى الخدمة الطبية بالقطاع الخاص في محافظة البحيره ، ولإحكام الرقابة على تلك المنشآت   ، تم المرور علي ٩٤٢ منشاه طبية خلال شهر يونيو 

اقرأ أيضا| وكيل صحة البحيرة يكشف تفاصيل إنقاذ مريض بعد توقف قلبه 35 دقيقة| فيديو

لافتا أنه تم إصدار ١٣٣ قرارغلق اداري لمنشات تعمل بدون ترخيص و مخالفة إشتراطات ترخيص وتوجيه ٢٥٥ انذار بالمخالفات ، ١٨ فحص شكوي ،  ومحضر فض أختام ١٢ وإنذارات عماله غير مؤهله ٨ كذلك تم ترخيص ٥٠ منشاه خاصه جديده

ومن جانبه أشاد الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية  بالمجهود المبذول من ادارة العلاج الحر برئاسة الدكتور باسم محمد الشريف مدير ادارة العلاج الحر .

 في متابعة عمل المنشآت الطبية غير الحكومية "الخاصة"، ودورهم في إصدار التراخيص اللازمة لهذه المنشآت، وضبط المخالف منها، لتوفير خدمات طبية آمنة، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين .

مؤكدا على  عدم التهاون في اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وستتخذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المنشآت المخالفة.

ياتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من حصولها على التراخيص وتوافر الإشتراطات الصحية اللازمة وإحكام الرقابة عليها وإتخاذ ما يلزم تجاه المخالف منها.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة