الولايات المتحدة قد تخسر معركة جدري القرود
الولايات المتحدة قد تخسر معركة جدري القرود


صحف أمريكية : الولايات المتحدة قد تخسر معركة جدري القرود

بوابة أخبار اليوم

السبت، 09 يوليه 2022 - 03:42 م

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن الولايات المتحدة مهددة بخسارة معركتها ضد فيروس جدري القرود، وفقاً لعلماء، حيث يمنح الضعف في نظام الرعاية الصحية الأمريكي الفيروس فرصة كي يصبح أكثر تجذراً.

وأضافت: مع انتشار الأوبئة، كان من السهل بصورة نسبية القضاء على تفشي مرض جدري القرود.. لا ينتشر الفيروس بكفاءة إلا من خلال الاتصال الحميم، وكانت الاختبارات واللقاحات في متناول اليد، حتى قبل تفشي المرض الحالي.

وأضافت تقول: "ومع ذلك، فإن الاستجابة في الولايات المتحدة كانت بطيئة للغاية، تذكرنا بالأيام الأولى لوباء كورونا، كما يقول الخبراء، مما يثير أسئلة مقلقة حول استعداد الدولة للتهديدات الوبائية.

وتابعت الصحفية الأمريكية: تم الإبلاغ عن أولى حالات الإصابة بجدري القرود في مايو الماضي، لكن الاختبارات لن تكون متاحة بسهولة حتى منتصف هذا الشهر على أقل تقدير، سيكون هناك نقص في المعروض من اللقاحات لأشهر أطول.

وبينت أنه لا توجد رقابة متواصلة، ومن المحتمل أن تكون أعداد الحالات الرسمية أقل من الواقع.

وأردفت الصحيفة: هناك ما لا يقل عن 700 حالة مصابة بجدري القرود في الولايات المتحدة، لكن خبراء يقولون إن العدد الحقيقي من المرجح أن يكون أعلى من ذلك بكثير.

وأشارت في ختام تقريرها إلى أنه من المحتمل أن يكون هناك المزيد من الإصابات قبل أن يمكن السيطرة على تفشي المرض، إذا كان من الممكن بالفعل السيطرة عليه في هذه المرحلة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة