«ابدأ حلمك» يجسد جهود الدولة لاكتشاف الموهوبين
«ابدأ حلمك» يجسد جهود الدولة لاكتشاف الموهوبين


«الثقافة»: «ابدأ حلمك» يجسد جهود الدولة لاكتشاف الموهوبين

بوابة أخبار اليوم

السبت، 09 يوليه 2022 - 11:16 م

 أكدت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة أن تخريج دفعات سابقة من مشروع «ابدأ حلمك» بالمحافظات يجسد مواصلة جهود تنفيذ استراتيجية الدولة لاكتشاف النابغين والموهوبين بما يساهم فى بناء الشخصية وتعزيز قيم الانتماء، وأضافت أنه يستهدف تأصيل تحقيق العدالة الثقافية وتقديم الخدمات الفنية والثقافية المتنوعة لجميع شرائح المجتمع بكافة أرجاء الوطن.

اقرأ أيضاً| وزيرة الثقافة تسلم شهادات تخرج الدفعة الاولي لورشة ابدأ حلمك بالاسكندرية

 وأشادت «عبدالدايم» بالمستوى الفني للمتدربين، وأكدت ضرورة دعم وإتاحة الفرصة للمميزين منهم لخلق جيل جديد قادر على استعادة أمجاد المسرح المصري، ووجهت الشكر للفنان هشام عطوة رئيس هيئة قصور الثقافة وللقائمين على المشروع لجهودهم فى تنفيذه، معربة عن ثقتها في قدرتهم على تطويره والارتقاء بمضمونه، مشيرة إلى ضرورة المضي نحو استكمال تنفيذ المبادرة بالمحافظات المستهدفة بهذه المرحلة وهي «الجيزة وكفر الشيخ وأسوان» يعقبها مباشرة تدشين المبادرة بمحافظات «سوهاج - شمال سيناء- العريش- البحيرة- المنيا».


يذكر أن مبادرة «ابدأ حلمك» بثت الأمل في نفوس الكثير من المواهب الشبابية بعد أن ساهمت في الدفع بعدد كبير من المشروعات الفنية للظهور للنور.


وحققت هذه المبادرة نجاحاً كبيراً وكانت دافعاً للكثير من الشباب لإطلاق مشروعاتهم، وكان من بينهم الفنان محمود كامل، أحد أبناء مبادرة «ابدأ حلمك» ، التي أطلقتها وزارة الثقافة بقيادة الدكتورة إيناس عبدالدايم في محافظات الجمهورية، وبعد نجاح "كامل" الكبير والذي لاقي ردوداً واسعة، تم اختياره للمشاركة في فيلم «انت تقدر» الذي بدأ تصويره خلال الأسابيع الماضية، بعد تحضيرات استمرت قرابة العامين.

يشارك في بطولة «أنت تقدر» عدداً من شباب الممثلين خريجي مبادرة «ابدأ حلمك» التي كشفت عن العشرات من المواهب من محافظات مصر المختلفة.

ويشارك في بطولة العمل مجموعة من الفنانين الشباب منهم: محمود كامل وآدم الشرقاوي و نور النبوي وداليا شوقي، وباقة كبيرة من نجوم الفن وضيوف الشرف. 

يتناول فيلم «انت تقدر» رحلة كفاح ونجاح الشاب المصري في الخارج حتي يصل لهدفه ويحقق النجاح ويتعرض خلال رحلته داخل الفيلم للعديد من الصعوبات والتحديات. 


جدير بالذكر أن مبادرة ابدأ حلمك تهدف لتدريب الشباب في ورش مجانية يتم تقديمها على مسرح الشباب لتعلم مختلف فنون المسرح وهي أحد المشروعات التي تنفذها وزارة الثقافة للمساهمة في خلق أجيال جديدة من المسرحيين يملكون القدرة على إعادة الازدهار للمسرح المصري.

وقال الفنان هشام عطوة رئيس هيئة قصور الثقافة إن المشروع يأتي تنفيذاً لأهم محاور اكتشاف الموهوبين ورعايتهم، وأضاف بأن التدريب بورشة ابدأ حلمك يتم على ثلاث مراحل: الأولى تستكشف قدرات ومواهب المتدربين وقياس قدرتهم على العمل الجماعي، أما الثانية تهدف إلى استخدام التقنيات الإبداعية والتدريبات العملية لصقل قدرات ومواهب المتدربين في مجالات الإبداع المسرحي المتنوعة، وتضم المرحلة الثالثة التدريب على العروض الحية وهو ما يسمى بعروض التخرج وتهدف إلى إبراز قدرات المتدربين على تطبيق المهارات الفنية المكتسبة، ووجه الشكر لوزيرة الثقافة لاهتمامها ودعمها اللامحدود لاكتشاف مواهب الشباب.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة