رأس البر
رأس البر


احذر دوامات رأس البر ومطوبس.. إغلاق «شاطئ الموت» وإنقاذ 61 مصطافًا من الغرق

ضياء أبوكيلة- محمد قورة

الأحد، 31 يوليه 2022 - 09:34 م

إقبال كبير من المواطنين تشهده شواطئ رأس البر، خاصة رحلات اليوم الواحد لقضاء العطلات والإجازات، ومع الإقبال تتزايد حالات التعرض للغرق في أوقات يكون خلالها البحر غير مستقر وخاصة مع تواجد دوامات بالمياه.


خطر الغرق يتزايد بسبب تجاهل بعض المصطافين تعليمات إدارة الشاطئ بعدم تجاوز خط الحماية المحدد مما يعرضهم للغرق وتقوم فرق الإنقاذ بمتابعة المرور بلنشات الإنقاذ علي حدود خط الحماية لمنع أي مواطن من تجاوزه.

كذلك تتم المتابعة من خلال مراقب برج الإنقاذ والذي يرصد قيام أي مواطن بتخطي خط الحماية ويطلق صافرة الإنذار للتنبيه عليه بالعودة، إضافة إلى أنه يطلق صافرة الإنقاذ حال تعرض أي مواطن للغرق.

وعلي الفور تقوم فرق الإنقاذ باستقلال معداتها من اللانشات والموتسيكلات البحرية والتوجه لمكان المصطاف لإنقاذه وإخراجه للشاطئ حيث يقوم رجال الإسعاف بعملهم.

ونجحت قوات الإنقاذ خلال عطلة الأسبوع الماضي في إنقاذ 61 مصطافًا من الغرق كما تم تسليم 185 طفلا تائها لذويهم. فى سياق متصل تحول شاطئ مصيف مطوبس المطل لمسافة كيلو متر واحد على شاطئ البحر المتوسط بكفر الشيخ خلال الصيف الحالى لمصيف موت بعد غرق 6 أشخاص أثناء استحمامهم فى مياهه مما دفع الوحدة المحلية للمركز لإغلاق جميع المنافذ المؤدية إليه.

المهندس ياسر خداش رئيس مركز ومدينة مطوبس يؤكد أن إغلاق الشاطئ جاء لما يمثله من خطورة شديدة على حياة المواطنين بسبب دوامات وتيارات شديدة إلى جانب ارتفاع الأمواج ووجود «برك» وعدم انتظام قاع البحر بالقرب من الشاطئ.

ويضيف أنه رغم الإغلاق منذ فترة فإن المواطنين يتسللون الى الشاطئ من خلال الممرات والمنافذ الرملية المنتشرة حوله مما دعانا لوضع أكوام من الرمال لإعاقة أى وسيلة مواصلات من الوصول إلى الشاطئ ووضع لافتات تحذيرية توضح عدم صلاحية الشاطئ لاستقبال المواطنين خاصة مع عدم.

وجود فرق إنقاذ ورغم جميع هذه الإجراءات واصل المواطنون التسلل إلى الشاطئ سيرا على الأقدام ولذلك قام مسئولو المدينة بوضع موظفين لمراقبة الشاطئ طوال ساعات النهار.

اقرأ ايضا | استمرار إقبال المواطنين على شواطئ رأس البر وسط تواجد فرق الإنقاذ| صور


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة