أمنية طلعت
أمنية طلعت


أمنية طلعت تكتب : « حبوا بعض »

أمنية طلعت

الأربعاء، 03 أغسطس 2022 - 07:59 م

ما بين اليمين واليسار هناك دائماً منطقة وسطى، هذه المنطقة هي التي قال عنها الله في كتابه العزيز "وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداءَ على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا"، ولهذه الآية تفسيرات عدة وأنا أعتقد أنها تنطبق على الحالة التي سأتحدث عنها، ففي الفترة الماضية انتشرت دعوات تطالب بالتوقف عن الإنجاب، حتى أن هناك مجموعة أطلقت على نفسها "اللا إنجابيون"، وهذه الدعاوي تتنوع بين أن العالم مليء بالشرور فلماذا ننجب أطفالاً كي تتعذب بالحياة فيه، وبين أن هناك أطفال كثيرون بلا والدين لرعايتهم فلماذا ننجب أطفالاً جدداً بينما هناك من يحتاج إلى الرعاية!

وأنا لا أعارض أيٍ من وجهات النظر ولكن نحن خُلقنا أمةً وسطا، فلماذا لا نطبق الوسطية هنا؟ لماذا ننجب أطفالاً كثيرين، بينما يمكن أن ننجب طفلاً واحداً ونكفلُ آخر؟ ولماذا نتعنت في أمر هو بيد الله وحده؟ فمن أدرانا أننا سننول شرف إنجاب طفل إلى العالم من الأساس؟

لماذا نتخذُ مواقف ضد الطبيعة باستخدام دعاوي تبدو في ظاهرها إنسانية بينما هي في أصلها ضد الطبيعة وضد قضاء الله وقدرة، فبدلاً من أن نروج لعدم الإنجاب، دعونا نروج لكفالة الأيتام وللاكتفاء بطفل أو طفلين.
الوسطية هي الحل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة