راغب علامة
راغب علامة


«استمارة 6».. حالة فنية مختلفة تحمل الكثير من التحدي

راغب علامة: فيلمي السينمائي الأول عن قصة حياتي

أخبار اليوم

الجمعة، 05 أغسطس 2022 - 09:41 م

محمد عبدالله

يحتفل السوبر ستار راغب علامة بنجاح أغنيته الجديدة استمارة 6 التى طرحها منذ أيام قليلة والتى حققت نسبة مشاهدة عالية - وفى الحوار التالى يكشف علامة لأخبار اليوم أسباب نجاح الأغنية ورأيه فى خوض أولى تجاربه السينمائية بالاضافة الى تفاصيل أخرى. 

 السوشيال ميديا غابة.. وأهتم بمن لديهم طاقة إيجابية

فى البداية سألته عن سر نجاح أغنية استمارة 6 والحالة الخاصة بالأغنية وتفاصيلها؟

فقال: فى كل فترة أحب تقديم أغنية جديدة للجمهور العزيز، أغنيات فيها اختلاف وتنوع، ومؤخرًا قدمت أغنيتى الجديدة «استمارة 6 »، وهى حالة مختلفة تحمل الكثير من التحدى والتميز، وهى من كلمات الشاعر المتميز نادر عبدالله وألحان المبدع محمود الخيامى، وتولى الرائع توما مهمة التوزيع الموسيقي، ويحمل العمل فكرة جديدة من كل الجوانب، وأشعر بسعادة كبيرة بعد النجاح الكبير الذى حققته الأغنية منذ بدء صدورها للجمهور الذى تفاعل بشكل ملحوظ معها، ليحقق العمل ملايين الاستماع والمشاهدات. 

قبل أغنية «استمارة 6»، قدمت أغنية حملت اسم «تعالى لى»، وتم طرحها بالتزامن مع عيد ميلادك.. لماذا ؟

إصرارى على طرح أغنية «تعالى لي» فى نفس يوم الاحتفال بعيد ميلادي، كان بسبب أن الأغنية كلها حب وحنين وتفاؤل، وتحمل طاقة إيجابية وعشقا ملحوظ خصوصًا لكل من يلتقى بشريكة حياته، شعرت بأن الأغنية تعكس حالة عشق وهيام بين المحبين، لذلك فضلت ظهور الأغنية للجمهور فى يوم عيد ميلادي، لانى أرى ان الحب هو أجمل شىء، والأغنية حققت أيضًا ملايين الاستماع والمشاهدات بمجرد نزولها، وكان تفاعل الجمهور معها كبيرًا، وهناك كثر من أغنية سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة باللهجات المصرية والبنانية والخليجية، أتعاون فيها مع المبدعين من الشعراء والملحنين والموزعين .

تملك حضورا وكاريزما واضحة.. وفى كل أعمالك المصورة تظهر قدرة فائقة على الأداء التمثيلى .. لماذا لم تفكر فى خوض مجال التمثيل ؟

التمثيل له ناسه، وعشقى الأول هو الغناء، عمومًا لو فكرت يومًا فى خوض تجربة التمثيل، سيكون الفيلم عن قصة حياتى بكل تفاصيلها.

هل لو عرض عليك بطولة أعمال سينمائية أو تليفزيونية ستوافق ؟

الأولوية ستكون لمشروع فيلم يحكى قصة حياتي، هذا ما أفكر فيه، وبكل صراحة أنا أحب الغناء أكثر من التمثيل، أحب أغنياتى وحفلاتى، أعشق هذه الحالة الفنية التى أعيشها وسط استديوهات التسجيل لتقديم الأغانى وتصويرها بطريقة الفيديو كليب والمشاركة فى الحفلات.

كيف ترى أغانى المهرجانات ؟

دعنا نعترف بأن الدنيا تغيرت فى كل شيء، يجب ان نفهم الوضع جيدًا ونساير الأمور بالشكل الذى لا يفقدنا هويتنا، والجمهور وحده هو صاحب القرار فى تحديد مصير أى فنان، هل يستمر أم لا، الجمهور فقط هو القادر على الحكم إن كانت هذه الأعمال جيدة أم لا، ولعلمك أنا أحب أحيانًا سماع بعض هذه الأغنيات لو كانت جيدة من حيث الكلمات واللحن، أما بخصوص أغانى المهرجانات فهى حالة موجودة وفرضت نفسها على الجمهور وبالتى يجب أن نتقبله ونوجهه لتقديم الجيد. 

فى فترات سابقة قامت نقابة الموسيقيين فى مصر بوقف نجوم أغانى المهرجانات، بعد حالة التخبط التى شهدها سوق الأغانى، كيف ترى القرار؟

أحترم بشدة كل قرارات نقابة المهن الموسيقية فى مصر، لكن المنع غير مجد، والأفضل تقديم النصح، وأعيد ما قلته لك منذ لحظات يجب الاعتراف بأن الدنيا تغيرت، مع الأخذ فى الاعتبار أن هناك الكثير ممن يغنون لا يملكون الصوت الجيد لتقديم أغانيهم وليس لديهم الموهبة الفنية من الأساس، لكن التقنيات والأجهزة الحديثة جعلتهم فنانين، فى نفس الوقت هناك من يملك الموهبة ويحتاج فقط منحة النصح وتوجيهه للسير فى الطريق الصحيح، وأعتقد هذا ما فعلته نقابة الموسيقيين، التى تسعى دائمًا للحفاظ على الذوق العام الجيد .

الغريب فى الأمر أن تواجد نجوم أغانى المهرجانات لم يتأثر بهذا القرار بعد قيامهم بطرح أغانيهم الجديدة عبر السوشيال ميديا؟

لان التطور المتسارع الذى تشهده كل وسائل التواصل الاجتماعى باتت تفرض نفسها وبقوة، لكن حتى لو تم طرح الأغانى عبر السوشيال ميديا، مهم جدًا تواجدهم بين الناس فى الحفلات وغيرها، عمومًا أعتقد أن الموضوع تم حله مؤخرًا ومجموعة كبيرة منهم حصلت على تصريح الغناء وهذا أمر جيد .

هناك من يقول إن السوشيال ميديا أصبحت اليوم هى المحرك الأساسى لحياتنا؟

أرى أن السوشيال ميديا أشبه بالغابة، فيها الجيد وفيها السييء، هناك الموضوعون والمحترمون وهناك الكثير منهم الذين يعبرون عن كرههم وحقدهم وحسدهم من نجاح الآخرين، يعيشون كالفئران تحت الأرض مختبئين وراء شاشتهم بأسماء وشخصيات وصوروهمية، هناك من يسميهم الذباب الإلكترونى وأنا أسميهم النفايات الإلكترونية،عن نفسى لا أهتم إلا بالأشخاص الذين يملكون حب للناس والذين لديهم طاقة إيجابية، أما الفئران الإلكترونية فلا أنظر لهم، ولا أهتم بهم لأن كل تعليقاتهم سلبية وغير جيدة، ومن الخطأ ان نرد عليهم،هم فعلًا يعيشون كالفئران أو كالذباب، وبالتالى من الأفضل ألا نعتبرهم بشر، ومن الخطأ إعطاؤهم أى قيمة .

الكل بات يعرض أعماله على اليوتيوب .. هل اليوتيوب أنهى التليفزيون ؟

اليوتيوب مهم جدا لكن لا بديل عن التليفزيون، اليوتيوب له ناسه والتليفزيون له ناسه.

فى الفترة الأخيرة حصلت على جنسية دولة الإمارات العربية المتحدة، وحاول البعض تناول الموضوع بشكل فيه بعض الهجوم، كيف ترى الأمر ؟

أتشرف وأفتخر بحصولى على الجنسية الإماراتية، لأن الإمارات قادة وحكومة وشعبا تمثل أخلاقى وإنسانيتى ومستقبل أولادى الذين عشقوها كما عشقتها وعشقت أدب وأخلاق وفكر شعبها، من نعمة الله عليك ان تنتمى الى بلد قادته يحكمون بالأخلاق والخير والعدل وبالمحبة، ويعملون ليل نهار لإسعاد المقيمين على أرضه وتحت ظله.

إقرأ أيضاً|فيديو | رحلة عائلية جدا لعائلة راغب علامة على «يخت»

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة