صورة موضوعية
صورة موضوعية


دراسة| الرجال أكثر استهلاكا للأكسجين من النساء

أمنية شاكر

السبت، 06 أغسطس 2022 - 04:46 م

وجدت دراسة جديدة تشير إلى ان الرجال يحتاجون إلى كمية أكبر من الأكسجين عند التنفس عند مقارنتهم بالنساء.

أقرأ ايضا نصائح لنوم جيد لأصحاب عمليات القلب المفتوح

تم اكتشاف أنه أثناء التمرين ، تستهلك العضلات حول الحجاب الحاجز والقفص الصدري اللازمة للتنفس كمية من الأكسجين لدى الرجال أكثر من النساء، وذلك بحسب موقع oxygenworldwide. 

نظرًا لأن عضلات الجهاز التنفسي تتطلب المزيد من الأكسجين للتنفس ، ويستهلك الرجال المزيد من الطاقة ويتطلب كمية أكبر من الأكسجين ، مما يزيد أثناء التمرين، لذلك يحتاج الرجال إلى التنفس أكثر للتعويض عن الحاجة المتزايدة للأكسجين.

 

أشارت الأبحاث السابقة إلى أن الممرات الهوائية للنساء تكون أضيق من الرجال ، حتى عندما يكون لكلاهما نفس الحجم من الرئتين ، وبالتالي فإن نقل نفس الكمية من الأكسجين عبر الممرات الهوائية يكلف النساء أكثر من الرجال.

 

اقترحت الدراسة أيضًا أنه إذا كانت عضلات الجهاز التنفسي للرجال تتطلب المزيد من الأكسجين ، فسيتم توجيه تدفق الدم هنا ويمكن أن ينخفض من أجزاء أخرى من الجسم مثل عضلات الساق والناتج القلبي، لذلك قد ينخفض الأداء البدني لأجزاء أخرى من الجسم بسبب تركيز الجسم على تركيز الأكسجين للانتقال بشكل أساسي إلى عضلات الجهاز التنفسي.

 

يمكن أن تكون النتائج مهمة في علاج اضطرابات الرئة ، حيث أن انخفاض سعة الرئة جنبًا إلى جنب مع عضلات العمل الشاقة قد يؤدي إلى زيادة الطلب على الطاقة ، مع زيادة ذلك عند الرجال.

و يمكن أن تكون هذه النتائج مهمة  للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الرئة وتؤدي إلى مزيد من التركيز على جنس المريض فيما يتعلق بأفضل طريقة لعلاجهم مثل تغيير برامج اللياقة البدنية الخاصة بهم. 

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة