صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


للسيدات.. كيفية استغلال بقايا خليط الكيك

هدى النجار

الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 - 02:17 م

تحرص عدد كبير من ربات البيوت على استغلال بقايا خليط الكيك، بأكثر من طريقة مختلفة بدلاً من هدرها، وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" 3 طرق مختلفة لاستغلال بقايا خليط الكيك، خطوة بخطوة بطريقة مختلفة: 

1- طريقة عمل الكيك بوبس من بواقي الكيك 

- أحضري بقايا الكيك الموجودة لديك، ثم افرمي قطع الكيك باليد، ثم اضيفي إليها كريمة الزبدة وهي عبارة عن (100 جم زبدة + 200 جم سكر بودرة + ملعقة حليب) واخلطي المقادير جيدًا حتى تتجانس.

- بعد إضافة كريمة الزبدة، قلّبي الخليط حتى يتجانس تمامًا، ويصبح سهل التشكيل.

- شكلي الخليط على شكل كرات، واتركيها لتبرد في الثلاجة حتى تتماسك جيدًا من 15 - 20 دقيقة.

- بعد إخراج كرات الكيك من الثلاجة اغمسيها في شوكولاتة مذابة، ويمكنك تزيينها بالفيرماسيل إذا رغبتِ، وأعيديها إلى الثلاجة مرة أخرى.

2- طريقة عمل الليزي كيك من بواقي الكيك

اقرأ أيضا| حلوى اليوم| طريقة عمل كيكة الليمون والتوت


- أحضري قطع الكيك ثم فتتيها في إناء كبير، وأضيفي إليها ثلاث ملاعق سكر بودرة، وملعقتين كاكاو، وملعقة قرفة (حسب الرغبة)، وملعقتين حليب بودرة، ونصف كوب من الحليب البارد، حتى تحصلي على خليط ذي قوام متماسك.

- افردي الخليط على ورق زبدة وضعي بداخلها كريم شانتيه مضافًا إليه كاكاو. 

- لفّي الخليط باستخدام ورق الزبدة مثل السويس رول، ثم ضعيه في الثلاجة من ساعة ونصف إلى ساعتين حتى تتماسك، عندما تخرجيها أزيلي ورق الزبدة وضعي على الوجه شوكولاتة مذابة وقطعيها، يمكنك تزيينها بالمكسرات. 

3- طريقة عمل الترايفل من بواقي الكيك

- افركي بقايا الكيك أو قطعيه إلى قطع، وأضيفي إليه الكاسترد أو الكريمة.

- أحضري أطباق التقديم أو كاسات وضعي طبقة من الكيك وطبقة من الكاسترد أو الكريمة والفواكه، وهكذا ويمكنك استخدام موس الشوكولاتة أو كاسترد شوكولاتة، إذا كانت بقايا الكيك من الشوكولاتة. 

يمكن أيضًا استخدام كعكة الشوكولاتة الجافة المتبقية وتحويلها إلى كوب ترايفل، عن طريق مزج قطع الكيك المتبقية مع طبقات البودنج وكريمة الشوكولاته المخفوقة. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة