النخالية البيضاء
النخالية البيضاء


نصائح صحية.. ماذا تعرف عن النخالية البيضاء

شيرين الكردي

الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 - 02:26 م

النخالية البيضاء هي حالة جلدية شائعة تصيب الأطفال والمراهقين بشكل رئيسي، ويسبب شحوبًا أو شحوبًا في الجلد ، والتي تميل إلى الشفاء دون تدخل ، عادة في غضون عام، تبدأ الحالة أحيانًا ببقع صغيرة مستديرة من الجلد المتقشر قد يتغير لونها وتتسبب في الحكة قبل أن تصبح ناقصة التصبغ.

تكون بقع النخالية البيضاء أكثر وضوحًا عند الأشخاص ذوي البشرة الداكنة أو البشرة السمراء، نتيجة لذلك ، قد يرغب الأشخاص المصابون بالنخالية البيضاء في تجنب التعرض المفرط للشمس أو استخدام واقي الشمس لحماية الجلد، يمكن أن تساعد علاجات الترطيب ، مثل الفازلين ، في تقليل الحكة.

يجب على الشخص التحدث مع الطبيب إذا كانت أعراض النخالية البيضاء تتداخل مع الحياة اليومية، قد يصف الطبيب كريم للمساعدة في تخفيف الأعراض، على الرغم من أن السبب الدقيق للنخالية البيضاء لا يزال غير واضح ، إلا أن هناك بعض عوامل الخطر المعروفة.

في هذه المقالة ، نلقي نظرة على أعراض وأسباب النخالية البيضاء والعلاجات المحتملة.

ما هو النخالية ألبا؟

- أعراض
تظهر النخالية البيضاء على شكل لويحات شاحبة أو فاتحة على الجلد، اللويحات هي مناطق من الجلد المحكم.

قد يصف الأطباء اللويحات بأنها ناقصة التصبغ ، مما يعني أن الجلد المصاب لا يحتوي على الكثير من الميلانين مثل الجلد المحيط، الميلانين هو الصبغة الطبيعية التي تحدد لون الشعر والعين والبشرة.

تميل اللويحات أو الآفات ناقصة التصبغ إلى التطور في:

- الوجه وخاصة الخدين
- أسلحة
- الجذع العلوي
- قد يكون لدى الناس بين أربعة و 20 الآفات التي تميل لأن يكون قطرها حوالي 0.5-5 سم.

عادة ما تكون البقع الفاتحة أكثر وضوحًا عند الأشخاص ذوي البشرة الداكنة، في الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة ، تكون البقع أكثر وضوحًا عندما يكون لديهم اسمرار.

في كثير من الحالات ، تبدأ النخالية البيضاء ببقع متقشرة متغيرة اللون ، قد تكون مثيرة للحكة ومستديرة أو بيضاوية الشكل، ثم يتم حلها ولكنها تترك وراءها بقع ناقصة التصبغ.

الأسباب :
ليس من الواضح ما الذي يسبب النخالية البيضاء. ومع ذلك ، وفقًا للكلية الأمريكية لتقويم العظام للأمراض الجلدية ، يمكن أن يكون للنخالة البيضاء علاقة بالإكزيما.

الأكزيما مصطلح شامل يصف مجموعة من الحالات التي تسبب طفح جلدي منتفخ ومثير للحكة على الجلد.

تشمل أنواع الأكزيما المختلفة ما يلي:

- مرض في الجلد
- التهاب الجلد التماسي
- خلل التعرُّق
- الأكزيما الدهنية
- التهاب الجلد الدهني
- التهاب الجلد الركود
يعاني أكثر من 31 مليون شخص في الولايات المتحدة من شكل من أشكال الأكزيما.

- عوامل الخطر :

الأشخاص المصابون بالتأتب لديهم فرصة أكبر للإصابة بالنخالية البيضاء أكثر من غيرهم، تصف الأكاديمية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة التأتب على أنه الميل الوراثي للإصابة بأمراض الحساسية ، مثل:

- التهاب الأنف التحسسي
- الربو
- مرض في الجلد
- لذلك ، من المرجح أن تكون النخالية البيضاء في الأشخاص الذين يعانون من حالة صحية تأتبية أو لديهم تاريخ عائلي من الحالات الصحية التأتبية.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة