تحية كاريوكا
تحية كاريوكا


الشيخ الشعراوي لـ«تحية كاريوكا»: هغير منك.. ابتدى يتبني ليكي قصور في الجنة

أخبار النجوم

الخميس، 15 سبتمبر 2022 - 07:22 م

هبة الخولي

ظلت تحية كاريوكا تشع ضوء حتى بعد قرارها النهائى بالاعتزال، القرار الذى اثير حوله الكثير من الأقاويل وهو القرار الذى ارتبط باسم الشيخ متولى الشعراوى وقيل انه كان سببا مباشرا فيه.. حكاية كاريوكا والشعراوى فى هذا التقرير .

تغيرت حياة الفنانة تحية كاريوكا فى مرحلتها الاخيرة وهى الفترة التى تحدثت عنها الفنانة الراحلة رجاء الجداوى ابنة شقيقة تحية وقالت: خلال الـ26 سنة الأخيرة من عمرها كانت متفرغة للعبادة وتقرأ القرآن أوقات طويلة، وتذهب للحج والعمرة، وخلال هذه الفترة تعرفت الفنانة تحية كاريوكا بالشيخ الشعراوي وجمعته بها العديد من المواقف”.

وكانت أول مرة تلتقي فيها كاريوكا بالشعراوي عندما كانت في العمرة، وكانت اعتزلت وارتدت الحجاب في هذة الفترة، وحين رأته نادته، ولكنه لم يسمعها بسبب الزحام، فنادت عليه أكثر من مرة وقالت له: “يا شيخ شعراوي، ناديت عليك أكثر من مرة ولكنك لم ترد”،  فقال لها: “معذرة.. لم أسمع”، وعرفته بنفسها، فرد عليها الشيخ وهو يضحك:” لو عرفتك لاتجهت إليك “رأسا” لا “رقصا”، فضحك الحضور، ودعا لها الشيخ الشعراوي بالهداية، وكانت الفنانة تحية كاريوكا تلجأ للشيخ الشعراوي في أواخر حياتها تستشيره وتسأله في أمور الدين، وكانت تعتبره أباها الروحي.

اقرأ أيضًا

تحية كاريوكا.. تحدت الزمن فى السينما لتحتفظ بأنوثتها

وقال الماكيير السينمائي محمد عشوب، إن كان هناك علاقة صداقة وطيدة جمعت بين الفنانة تحية كاريوكا، والشيخ محمد متولي الشعراوي، وأكد “عشوب”، إنه بعد استيلاء فايز حلاوة، زوج تحية كاريوكا، على شقتها بالجيزة، أقيمت دعوى قضائية لاسترداد الشقة، إلا أن “تحية” رفضت حضور الجلسات.

وسألها الشيخ الشعراوي عن السبب، فأجابته: “يا مولانا، فايز راجل متجوز وعنده بنت ومعندوش شقة، هياخدهم ويروح بيهم فين، هو هيتبهدل، وأنا خلاص كبرت ولا أقدر أنضف الشقة ولا أصرف عليها، والشقة اللي أنا قاعدة فيها كويسة”، وأضاف “عشوب” وقتها قال الشيخ الشعراوي: “أنا ابتديت أغير منك يا تحية، ابتدى يتبني ليكي قصور في الجنة ملهاش عدد”.

وحكت الفنانة الراحلة رجاء الجداوى عن قصة الطفلة التي وجدتها خالتها تحية كاريوكا على باب شقتها قبل وفاتها بعامين ونصف، قائلة : “وجدت أمام شقتها طفلة مولودة بدمها، فأخذتها واعتنت بها واتصلت بالشيخ الشعراوى وأخبرته بأنها تريد أن تربيها فقال لها اكفليها وسميها عطية الله، وهتكون مفتاحك للجنة”، وتابعت: “كانت تعشق هذه الطفلة وكانت مصدر سعادة لها، وبعد دخولها الرعاية المركزة، طلبت ورقة وكتبت اسم فيفى عبده، وأوصت بأن تتولى رعاية الطفلة بعد وفاتها”.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة