تركيب الأطراف الصناعية للمرضى
تركيب الأطراف الصناعية للمرضى


تسليم 44 جهازًا تعويضيًا للمرضى غير القادرين بالمنوفية

محمد الصعيدي

السبت، 01 أكتوبر 2022 - 02:46 م

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية، أنها سلمت 44 جهازًا تعويضيًا وطرفًا صناعيًا للمرضى غير القادرين بمدن ومراكز محافظة المنوفية، بالتعاون مع أكبر المراكز الطبية المتخصصة في مجال الاجهزة التعويضية.

جاء ذلك في إطار توفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجا للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

وأكد إمام فوزي، وكيل مديرية التضامن بالمنوفية، أنه تم تسليم 44 طرفًا صناعيًا ضمن مشروع تنموي للارتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحي الحياة، حتى يصبح شخصاً سوياً مثل الأخرين في مجال عمله وعلاقاته الاجتماعية، ورفع الروح المعنوية وتحمل المسؤولية دون أن يكون عبئًا على الآخرين.

وأوضح فوزي أن كل هذه الجهود تأتي متواكبة مع ما تقدمه مبادرة "حياة كريمة" من خدمات إنسانية جليلة لأبناء محافظة المنوفية، وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون مع المجتمع المدنى الذى أثبت أنه الركيزة الأساسية للتنمية والنماء. 

من جانبه، أفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن المرضى غير القادرين من مختلف مراكز وقرى ونجوع المنوفية وتم تسليمهم الأجهزة التعويضية بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم وبما يتفق مع شروط الجمعية على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظات المختلفة .

وأضاف أن الدعم جاء بهدف رفع المعاناة عن الأسر الأولى بالرعاية على مستوى قرى ومراكز المحافظة، وجرى تحديد هذه الحالات وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي لتحديد الحالات المستحقة.

اقرأ أيضا| إجراء عمليات جراحية لغير القادرين بالمنوفية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة