الحملة القومية للتحصين
الحملة القومية للتحصين


تحصين ١٦٥٩٤ حيوانًا ضد مرض الطاعون بالغربية

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 - 01:30 م

كتب: عصام عمارة - شريف زرد

استمرت مديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور حاتم كمال أنور مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة الغربية ، في تنفيذ أعمال الحملة القومية  لعام 2022، للتحصين ضد مرض  طاعون المجترات الصغيرة.

حيث بلغ إجمالي ماتم تحصينه من الحيوانات منذ  بداية الحملة في ١٠/٤/ ٢٠٢٢ وحتى ١٣/ ١٠ / ٢٠٢٢ عدد ١٤٠٥٠  من الأغنام  وعدد  ٢٥٤٤ من الماعز بإجمالي عدد ١٦٥٩٤ حيوانًا وبنسبة تغطية  ٤٠ % في الأسبوع الأول من الحملة.

وذلك في إطار تنفيذ توجيهات  المحاسب السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، ومن المقرر أن تستمر الحملة حتى تمام تحصين حصر و تعداد المجترات الصغيرة  بالمحافظة وعددها  ٤١٦٨٨ حيوانًا تقريبا.  
 
وناشدت مديرية الطب البيطري جميع المواطنين بالتعاون والتواصل المباشر مع المديرية بإداراتها ووحداتها البيطرية البالغ عددها 135 وحدة بيطرية وذلك لتحصين حيواناتهم ضد هذا المرض الوبائي المعدي.
وأشار مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية إلى أن هناك لجان من الأطباء والمعاونين تقوم بالمرور على المنازل والحظائر  لتحصين الحيوانات بجانب الأخرى المكلفة بهذا الشأن في الوحدات أو في لجان مركزية داخل القري، وأن التحصينات أمنة وفعالة ومتوفرة وثمن التحصين ٣ جنيهات للحيوان الواحد من الأغنام أو الماعز، وفي حالة وجود أي شكوى على المواطن التواصل مع الإدارة البيطرية التابع لها محل إقامته أو التواصل مع مديرية الطب البيطري على تليفون 3332574.

وأضاف أنه يتم عمل ندوات إرشادية لتوعية المربين بأهمية التحصينات والترقيم والتسجيل.

اقرأ أيضا | قافلة جامعة طنطا تقدم الرعاية الطبية لـ1412 مواطنًا بالغربية| صور


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة