محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين
محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين


35 ناشراً فى مؤتمر الناشرين العرب

أخبار الأدب

الأحد، 23 أكتوبر 2022 - 01:20 م

ينظم اتحاد الناشرين العرب، بالتعاون مع جمعية الناشرين الإمارتيين الدورة السادسة من مؤتمر الناشرين العرب يومى 3،2 نوفمبر القادم فى مركز إكسبو الشارقة، وذلك بحضور

الشيخة بدور بنت سلطان القاسمى، رئيسة الاتحاد الدولى للناشرين، ونورة محمد الكعبى، وزيرة الثقافة والشباب، والوزير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.


ويحتفى المؤتمر هذا العام - حسب قول محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين - بجامعة الدول العربية، ضيف شرف دورته الجديدة، وتقام فعالياته، التى تعقد بالتزامن مع فعاليات الدورة 41 من معرض الشارقة الدولى للكتاب.

ويجمع المؤتمر الذى يقام بشراكة استراتيجية مع هيئة الشارقة للكتاب، 35 ناشراً ومتحدثاً فى 8 جلسات على مدار يومين، بينهم ممثلين عن معارض الكتب العربية ورؤساء اتحادات وجمعيات الناشرين العرب، وخبراء ومختصين فى مجال صناعة النشر والمحتوى والصناعات الإبداعية.


ويسلط المؤتمر الضوء على تجارب الناشرين العرب فى التعامل مع التحديات التى فرضتها جائحة كورونا، وخصوصاً على صناعة الكتاب والتعليم وسلاسل التوريد، وفرص تسويق الكتاب العربى ما بعد الجائحة.


كما يناقش أثر الرقمنة على حقوق النشر، ومعارض الكتاب فى زمن الوقمنة، ومستقبل المكتبات العربية وحرية التعبير، إلى جانب فجوة المهارات وأهمية اللغة العربية وتأثير الكاتب والناشر عليها.

اقرأ ايضا | إعلان الفائزين فى «مؤتمر الناشرين» نوفمبر المقبل


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة