صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«الفلفل الرومي» يساعد على منع تساقط الشعر وتسريع نموه

شيرين الكردي

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 - 11:17 ص

الفلفل الرومي، هو أحد أنواع الفواكه، لكن الكثيرين يعدونه من الخضراوات، وربما لذلك يُستخدم كطبق جانبي، رغم فوائده التي لا تقتصر على فيتامين "سي" والأملاح المعدنية الأساسية للجسم، كما يحسن الكثير من العمليات الحيوية.

للفلفل الرومي عدة ألوان مختلفة، تنتشر في بلدان العالم، وتشمل: الأحمر، الأخضر، الأصفر، الأبيض، البرتقالي، وأحيانًا: البنفسجي.

يأتي الفلفل الحلو من عائلة الفليفلة وهو مصدر ممتاز للعناصر الغذائية مثل الفيتامينات A و C و B6. بالإضافة إلى ذلك، فهي تحتوي أيضًا على فيتامين ك، وفيتامين هـ، وبوتاسيوم، وحمض الفوليك، جنبًا إلى جنب مع مضادات الأكسدة، للحصول على أفضل النتائج، اختر الفلفل الأحمر العضوي بدلاً من الفلفل المزروع تقليديًا حيث يتم استهلاكه مع القشرة وعادة ما يتلامس الفلفل المزروع تقليديًا مع مبيدات الآفات المشكوك فيها ، والتي تترك بقاياها ورائها.

فيتامين سي عنصر حاسم للغاية لاستعادة صحة الشعر، ويوفر الفلفل الحلو 300٪ من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين سي ، بالإضافة إلى ذلك ، يساعد الفيتامين أيضًا في الامتصاص السليم للحديد ، وهو معدن آخر مهم للغاية بالنسبة للصحة، شعر أطول وأقوى.

تساعد هذه الخضار الحارة المقرمشة أيضًا في تحفيز تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يساعد على منع تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر، يمكن أن تساعد توابل الفلفل الأحمر في تسريع نمو الشعر بنسبة تزيد عن 50٪، ما عليك سوى سلق بضع شرائح من الفلفل ووضعها على فروة رأسك بمجرد أن تبرد، بعد نصف ساعة ، اشطفها جيدًا.

فوائد الفلفل الرومي للشعر:

الفلفل الرومي الأخضر مصدر للسليكون الطبيعي، الذي يحافظ على الصحة الخاصة بشعرك.

يحتوي الفلفل الأخضر على بعض العناصر مثل الفيتامينات ومضادات الأكسدة، ما يساعد بالحصول على شعر أطول في وقت قصير.

يحفز نمو الشعر، ويؤدي دورًا مهمًّا في الحد من تساقط الشعر.

يزيد الدورة الدموية على جذور وبصيلات الشعر، ما يساعد على تقوية بصيلات الشعر نفسها، ويعطي الشعر قوة ومرونة.

لصحة البشرة :

منديل أبيض عليه فلفل أخضر للحصول على فوائد الفلفل الأخضر.
 
الفلفل الرومي غني بفيتامين "سي" ومضادات الأكسدة، وذلك يساعد الجسم على تكوين الكولاجين الذي يبقي بشرتك صحية ونضرة، ويحميها من خطر الإشعاعات الصادرة من الشمس، التي تسبب تلف البشرة.

وعن الفوائد  الصحية للفلفل الرومي :

1- المعدة :

يسهل عملية الهضم، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، وبذلك يساعد على التخلص من حالات الإمساك.

يساعد على علاج أمراض وآلام المعدة والعديد من الأمراض الأخرى.

2- القولون:

تناول كمية عالية من الألياف بشكل يومي يساعد على وقاية جسمك من سرطان القولون والتهابات الأمعاء، وهذا لا يقتصر على الفلفل الرومي الأخضر فقط، ولكن جميع الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف.

3- التنحيف :

يساعد في المحافظة على وزن الجسم، في أثناء مرحلة الثبات.

له قدرة فعالة على التخلص من الوزن الزائد لأنه يحتوي على عدد كالوريز منخفض ومحتوى عالٍ من الألياف، وبذلك يعطي الجسم نسبة عالية من العناصر التي يحتاج إليها دون زيادة في استهلاك الكالوريز اليومي.

4- لمرضى السكري :

مرض السكر هو زيادة مستوى سكر الجلوكوز في الدم وله عدة أنواع تختلف تبعًا للسبب، ولكن تشترك في ارتفاع مستوى سكر الجلوكوز في الدم، ويساعد الفلفل الأخضر الرومي في السيطرة على مرض السكري.

 لأنه يحتوي قيمة بسيطة من الكالوريز والكربوهيدرات، ما يجعل تناوله لا يسبب أي خطر أو مشاكل لمرضى السكري.

يحتوي على مادة الكروميوم التي لها قدرة على التحكم في مقاومة الأنسولين من الخلايا، ويقوم بمعادلة مستوى السكر في الدم.

يحتوي على المغنسيوم، الذي يساعد على الوقاية من مرض السكري.

5- الوقاية من الأنيميا :

الأنيميا هي حالة مرضية تحدث غالبًا نتيجة نقص عنصر الحديد، فتقل قدرة الدم على حمل الأكسجين ونقله من الرئتين إلى أنسجة الجسم، وتنخفض القدرة الكلية على تنفيذ الوظائف الحيوية للجسم.

ولأنه يحتوي على الحديد فإنه يساعد على علاج مرض الأنيميا، كما أنه مصدر لفيتامين "سي" الذي يحفز امتصاص الحديد من الأمعاء، ما يزيد نسبة الحديد بالجسم، ويقلل الأنيميا.

6- صحة العين :

تناول الفلفل الأخضر بانتظام يحافظ على التراكيب الداخلية الخاصة بعينيك، وأهمها شبكية العين.

7- التهاب المفاصل :

لأنه غني بفيتامين "سي" فإن تناول القدر الكافي منه يقي من التهابات المفاصل.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة