أحمد مظهر
أحمد مظهر


أحمد مظهر عن ميرفت أمين.. أنا اللي اكتشفتها ولن أسمح لها بالظهور مع غيري

حاتم نعام

الأحد، 30 أكتوبر 2022 - 10:52 م

أختار المخرج صلاح أبو سيف الممثلة الجديدة ميرفت أمين لتقوم بدور البطولة في فيلم القضية" وقبل أن توقع ميرفت عقد الفيلم الجديد رفع أحمد مظهر يده ليقول: قف .. ليس من حقكم التعاقد معها أنا الذي اكتشفتها للسينما وقدمتها في بطولة أول فيلم من إنتاجي ومن غير المعقول أن اسمح لها بالظهور في فيلم آخر ومع مخرج غيري.

وفي مكتب عبد الرازق حسن رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للإنتاج السينمائي أخرج احمد مظهر صورة من العقد الذي وقعته ميرفت معه والذي ينص على احتقار جهودها الفنية لمدة عامين بدأت في نوفمبر عام 1966 وتنتهي في نوفمبر 1968 وقال مظهر للدكتور عبد الرازق حسن: أنا وحدي صاحب الحق في تقديمها على الشاشة خلال هذه المدة .. وقال أيضا: لقد اتخذت هذا الإجراء حتى أمنع ميرفت من الظهور في فيلم آخر قبل فيلمي الذي أخرجته وأنتجته لحسابي وضاع في إعداه وتنفيذه عامان من عمري فإذا ظهرت ميرفت في فيلم آخر وفي صورة تخالف الصورة التي رسمتها لها وأنا أقدمها على الشاشة في فيلمي" نفوس حائرة" فمن المؤكد أن فيلمها الثاني سيسيء إلى فيلمي.

بينما قالت ميرفت أمين: أنا الآن في التاسعة عشرة من عمري ولقد وقعت هذا العقد الذي يلوح به أحمد مظهر في وجهي منذ عامين وعندما كنت لا أزال قاصرا.

وتقول ميرفت : أنني لا أريد أن ألجأ إلى القضاء ولا أريد هذه النهاية مع احمد مظهر الذي قدمني في أول فيلم من إنتاجه وإخراجه فأنا أعتبره الكلية أو المدرسة التي تعلمت فيها الفن ولكنني في نفس الوقت أريد أن أجرب حظي مع غيره من المخرجين وقيامي ببطولة فيلم يخرجه صلاح أبو سيف فرصة وحلم أريد تحقيقه .

وتقول ميرفت أمين أن العقد الذي وقعته مع مظهر ينص صراحة على أن اظهر في ثلاثة أفلام من إنتاجه خلال العامين الأخيرين ولكنني لم اظهر في غير فيلم واحد وأوشكت مدة العقد على الانتهاء وأعتقد انه من حقي الطبيعي أن اظهر في فيلم من إنتاج وإخراج غيره وإذا كانت حجته انه يريد أن يضمن مستقبلي الفني عن طريق تدقيقه في اختيار أدواري فانا أيضا حريصة على ذلك ولقد رفضت من قبل دورا عرضه المخرج فارس وهبة ودورا آخر مع المخرج عاطف سالم والسبب الذي من اجله رفضت الدورين هو عدم اقتناعي بهما .

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

نجلاء فتحي .. محاولة الانتحار ثلاث مرات بداية طريقها للنجومية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة