المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأميركية مع محرري بوابة أخبار اليوم
المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأميركية مع محرري بوابة أخبار اليوم


خاص| الخارجية الأمريكية: على الدول أن تحتذي بالتجربة المصرية في الطاقة النظيفة

حسن هريدي- محمد علام- محمود كساب

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 - 03:05 م

وجه المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية سامويل وربيرغ الشكر لمصر على تنظيمها لقمة المناخ cop27 مؤكدا أن هذا المؤتمر هو الأكبر في التاريخ الذي يتحدث عن المناخ ويستضيف كافة دول العالم.


وأكد وربيرغ أنه يتم حاليا تطبيق كافة الوعود والاتفاقات التي تم اتخاذها من قبل مشيرا إلى أن التغييرات المناخية بدأ أن يظهر تأثيرها على كوكب الأرض ودليل على ذلك فيضانات باكستان والحرائق في العديد من دول العالم.

وأردف المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأميركية أن قمة المناخ المنعقدة حاليا تعد من أهم أولويات العمل لوزارة الخارجية الأمريكية وذلك من خلال تطبيق الالتزامات منها التمويل وتطبيق المشروعات ومواجهة كافة التحديات مشيرا إلى أن التلوث أحد أهم التحديات التي تواجه الإنسان على كوكب الأرض.

 

اقرأ أيضا :- «المؤتمر»: كلمة السيسي أمام قادة العالم في قمة المناخ قوية وحاسمة ومحددة 


وأشار إلى أن الويالات المتحدة الأمريكية والحكومة المصرية ينسقون في السنوات الماضية لمواجهة التغيرات المناخية مؤكدا أن الويالات المتحدة الأمريكية تأخذ العديد من الدروس من الحكومة المصرية في مجال الطاقة النظيفة مثل الاستثمارات الضخمة التي قامت بها مصر في مجال الطاقة النظيفة مثل محطات الرياح والطاقة مشددا ان على جميع دول العالم أن تحتذي بنموذج المصري في مجال الطاقة النظيفة.


ولفت وربيرغ: لقد رصدنا تعامل الحكومة المصرية مع المؤسسات الأممية في مجالات الزراعة والمياه والطاقة البديلة مضيفا أن الولايات المتحدة الأمريكية ستشجع الدول المشاركة في قمة المناخ بأن تحتذي بمصر .

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي بايدن قام بدفع أكبر تمويل للحد من التأثيرات المناخية بقيمة ٥٠ مليار دولار مؤكد أن الحكومة الأمريكية تعني تماما بتقديم كافة المساعدات إلى الدول النامية للحد من التأثيرات المناخية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة