الفنان محمود مرسي
الفنان محمود مرسي


سر اختفاء الفنان محمود مرسي عن السينما

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 - 12:47 م

محمد الجلداوي

أعرب الفنان محمود مرسى، عن استياءه من الحالة التي وصل إليها الفن، معلنا رفضه العمل في إطار مزيف، تحيطه قلة الخبرة وسيطرة التفاهات.

جاء ذلك في حواره الذي أدلى به بعد الانتهاء من فيلم "طائر الليل الحزين" بـ4 سنوات، والذى أعقبه اختفاءه.

وبسؤاله عن فترة الاختفاء أعلن الفنان محمود مرسى، أنه مازال موجودا في عمله مدرسا لمادة التمثيل، فى المعهد العالي للفنون المسرحية، وأنه بطبيعته إنسان "كسول" عن متابعة كل ما هو جديد يتم تقديمه في مجال الفن.

الفنان محمود مرسى من مواليد محافظة الإسكندرية، ولد في السابع من يونيو عام 1923، وهو من أبرز نجوم السينما المصرية، اشتهر بأدائه الذي يتميز بالسهولة والبساطة والإتقان كما اشتهر أيضاً في أداء أدوار  الشر.

التحق الفنان محمود مرسى بالمدرسة الإيطالية بالإسكندرية، وبعد تخرجه في المدرسة الثانوية التحق بكلية  الآداب قسم الفلسفة، ثم عمل في مجال التدريس، والذى استقال منه ليسافر إلى فرنسا ويدرس الإخراج السينمائي.

وعقب العدوان الثلاثى عاد مرسى لمصر، والتحق بالإذاعة المصرية، ثم عمل مخرجا بالتليفزيون المصري، ثم عمل كمدرس تمثيل بمعهد الفنون المسرحية، وعقب ذلك عمل بالتمثيل.

له العديد من الأفلام الشهيرة، والأعمال الفنية الخالدة أبرزها دور "عتريس"، فى فيلم شئ من الخوف، و سعد اليتيم و السمان والخريف والخائنة.

تزوج محمود مرسى مرة واحدة في حياته من الفنانة سميحة أيوب، وأنجب ولدا واحدا اسمه علاء.

توفى مرسى في مسقط رأسه في الإسكندرية عام 2004، إثر إصابته بأزمة قلبية حادة، حينما كان في عمر الـ80، وأثناء تصوير مسلسل "وهج الصيف".

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا| «الأخضر» يواجه ميسي بذكريات إنجاز اسكتلندا وعزيمة نجوم مونديال أمريكا| فيديو

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة