شيخ الأزهر خلال لقاءه بمدير مكتبة الإسكندرية
شهده الإمام الطيب.. بروتوكول تعاون لترميم ورقمنة تراث الأزهر الشريف
الجمعة، 25 نوفمبر 2022 - 11:20 ص
قام الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، بزيارة خاصة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر في مقر مشيخة الأزهر الشريف، اتفقا فيها على توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين مكتبة الإسكندرية والأزهر الشريف فيما يخص توثيق وتحقيق التراث، ورقمنة مجلة الأزهر، وترميم وحفظ المخطوطات، والتعاون في المجالات البحثية والفكرية المشتركة.
وأعرب شيخ الأزهر عن سعادته بالتعاون مع المكتبة لما تمتلك من تكنولوجيا متطورة في الرقمنة وحفظ التراث ومعامل ترميم وحفظ للمخطوطات.
وبدوره، قدم مدير المكتبة أحدث إصدارات المكتبة والتي نالت إعجاب فضيلته.
اقرأ أيضا| الكاتبة الهولندية «مينيكة شيبر» في ندوة بمكتبة الإسكندرية
حضر اللقاء الدكتور نظير عياد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية ورئيس تحرير مجلة الأزهر، والدكتور محمد سليمان رئيس قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، والدكتورة الشيماء الدمرداش مدير مشروع إعادة إحياء كتب التراث بالمكتبة.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
تعزيز الخدمات الطبية التخصصية بمستشفى العريش العام
التحقق من الانضباط الإداري داخل مراكز الشباب بشمال سيناء
محافظ المنوفية: متابعات ميدانية لصيانة أعمدة الإنارة وشبكات الكهرباء
ضبط 7500 قطعة مثلجات ومواد غذائية مجهولة المصدر داخل مصنعين بكفر الشيخ
«صحة المنوفية» تطلق حملة توعوية لحث المواطنين على التبرع بالدم
من أجل تنمية مستدامة.. محافظ شمال سيناء يجتمع برجال أعمال مدينة العريش
محافظ شمال سيناء يتابع جاهزية معدات وآليات مواجهة الأزمات والطوارئ
محافظ شمال سيناء يستقبل رئيس الهيئة العامة للاستعلامات
محافظ شمال سيناء يستقبل وفد الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني







