فايزة أحمد.
فايزة أحمد.


أغرب انفصال| زوج فايزة أحمد عزف لها يومي «الزفاف الطلاق»

علاء عبدالعظيم

الخميس، 08 ديسمبر 2022 - 03:20 م

كانت واقعة طلاق فايزة أحمد من زوجها عازف الكمان عبد الفتاح خيري أغرب حالة طلاق، حيث جلسا يتحدثان عن رحلة إلى المنصورة يقومان بها عقب الطلاق بنصف ساعة، وكأنهما في حفل زفاف!

قالت فايزة وهي تضع وثيقة الطلاق في حقيبة يدها: فوت عليا ياخيري الساعة ٧ بعد الفطار عشان نروح المنصورة في عربيتي.

قال خيري: حاضر يافايزة.

مما أثار دهشة مأذون الزمالك الذي اعتبر هذه الواقعة أغرب حالة طلاق شاهدها في حياته.

سافر الاثنين إلى المنصورة لإحياء حفلة، ولم يكن أحد يتصور إن المطربة الكبيرة طلقت من عازف الكمان الجالس خلفها منذ ساعتين!

وبعد الطلاق وكما ذكرت جريدة أخبار اليوم عام ١٩٥٩، حيث قال عبد الفتاح خيري إن كل إيراده ينفقه على مظهره وعلى هندامه وملابسه حتى يكون لائقا أمام الناس للزواج من فايزة أحمد، ولم يكن الناس يعرفونه باسمه أو بعمله أو بلقبه، لكن الجميع كانوا يسمونه.. "جوز فايزة"!

مما كان ذلك يشعره بالمرارة عندما يسمع هذا اللقب، وأنه يدفع ضريبة شهرة زوجته من اسمه ومن كيانه كرجل.

واتفق معها قبل أن يخرج من بيت الزوجية بالزمالك أن يأخذ ملابسه وحاجياته الخاصة.

وذكرت الجريدة أن بداية قصة زواج عبد الفتاح خيري من فايزة أحمد بعدما حضرت من سوريا، وكانت مطربة صغيرة لم يسمع بها أحد.. وبعد أن لحن لها محمد الموجي أغنية "أنا قلبي إليك ميال"، صارت الأغنية على كل لسان ومعها اسم فايزة.

بينما قالت فايزة أحمد: بأنها أحسست بالوحدة بعد أن تركت ابنتها في سوريا، وكانت في حاجة لإنسان بجوارها.. وخيري كان يعمل في نفس الفرقة.. وتلاقت مشاعرهما وتزوجا بمهر ٢٥ قرشا، ومؤخرا صداق جنيها واحدا، وكانت حياتهما هادئة مستقرة في شقة بحي شبرا، وبعد النجاح والشهرة انتقلت إلى شقة فخمة بحي الزمالك، وتحملت هي كل نفقات الشقة الجديدة حتى ملابس زوجها خيري كانت تشتريها له، وأنه كان يطالبها بمصروف يده، لكن مااغضبها هو أنه كان يغيب عن البيت يظهر يوما، ويختفي أياما حيث كان يؤرقه إن الناس تقول عنه.. جوز فايزة.

وتستكمل بانهما افتقدا الثقة والتفاهم والود.. وأحسست بأنها أصبحت بالنسبة له أي شيئ غير الزوجة، وصارحته بأن الحياة التي تعيشها بعيدة كل البعد عن الحياة الزوجية، واتفقت معه على الطلاق، ودخل معها في مساومة انتهت بالذهاب إلى مأذون الزمالك، وبعد الطلاق سافرا لإحياء حفل في المنصورة، وعزف هو بالكمان من بعد الطلاق.. كما عزف يوم الزفاف!

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم

 

اقرأ أيضا

«أصغر مأذونين في مصر يكشفان عن أغرب حالات الطلاق»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة