صورة موضوعية
صورة موضوعية


كيف تقلل من حبَ الشباب في سن المراهقة؟

سارة شعبان

الإثنين، 19 ديسمبر 2022 - 02:05 ص

حب الشباب هو مشكلة جلدية شائعة تظهر في كل من البالغين وكذلك المراهقين، كما يُرى بشكل شائع خلال الفترة الانتقالية - من طفل إلى شخص بالغ - عندما يمر الجسم بالكثير من التغيرات الهرمونية . ولكن ، هل هذا حب الشباب يمكن الوقاية منه؟ وإذا كان الأمر كذلك، فما الذي يمكن عمله حيال ذلك؟

أوضحت فريق ديويكار روجوتا، خبيرة التغذية ، أن حب الشباب في سن المراهقة عبارة عن هروب يظهر على الوجه ، بين فترة 8 سنوات و 18 عامًا. على عكس حب الشباب عند البالغين ، فهو لا يترك علامة أو ندبة بشرط ألا يقرصه المرء، كما أن هذا النوع من حب الشباب يظهر على الطبقة العلوية من الجلد ، وبالتالي لا يبقى طويلاً، وذلك حسب ما ذكره موقع "indianexpress".


ما الذي يسبب حب الشباب في سن المراهقة؟

أوضحت أخصائية التغذية غزال فورنيتوريوالا أن سبب ذلك هو إفراز الدهون الزائدة - وهي عبارة عن زيت تحت الجلد.

كيف تقلل من حب الشباب في سن المراهقة؟


حافظ على مستويات التوتر لديك منخفضة:

هناك العديد من الأسباب التي تجعل المراهقين يشعرون بالتوتر ، ولكن يمكن أن يساعد في تقليل الوقت الذي يقضونه أمام الشاشة يوميًا بمقدار 30 دقيقة، وقالت فورنيتوريوالا إنه سيقلل من إنتاج هرمون الإجهاد الكورتيزول ، إلى جانب الزهم.

التمرين:

قالت الخبيرة إنه في هذا الوقت تقريبًا ، يزداد التركيز على الأكاديميين ، ويميل الأطفال إلى الحفاظ على الرياضة والأنشطة البدنية الأخرى في الخلف.

كما قالت خبيرة التغذية، أن هذا ليس سببًا لعدم تحريك الجسم ، مضيفة أنه من المهم ممارسة الرياضة واللعب يوميًا لمدة 60-90 دقيقة، ويمكن للمراهقين أيضًا تجربة تسلق الصخور والتزلج واليوجا والرحلات.

الطعام المناسب (ما يجب تناوله وتجنبه):

وفقًا للخبير ، فإن المواد الغذائية التي يجب تجنبها تمامًا هي رقائق البطاطس والكولا والبسكويت ومشروبات الطاقة والأطعمة المعلبة .

فيما يتعلق بما يجب أن يأكله المراهقون ، يجب أن يستهلكوا الفواكه والخضروات التي تحتوي على الكثير من فيتامين أ المفيد للبشرة.


قم بتضمين الأطعمة التالية في نظامك الغذائي - المشمش الجاف والخضروات الخضراء مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ؛ حفنة من المكسرات والسمن والزبدة يوميًا للدهون الأساسية ؛ الخضروات الجذرية والدرنات مثل البطاطا الحلوة.

اقرا ايضا أسباب ظهور حب الشباب.. كيف تتخلص منها سريعًا؟


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة