الخميرة
الخميرة


فوائد الخميرة لحب الشباب

رحاب أسامة

الأحد، 25 ديسمبر 2022 - 01:30 م

تساهم الخميرة في تخفيف مشكلة حب الشباب عند استهلاكها عن طريق الفم، ولها  العديد من الفوائد الأخرى للبشرة حيث تساعد على حمايتها والتخلّص من مشكلاتها المختلفة، وقد يكون ذلك بسبب احتوائها على العناصر الغذائية الآتية:

العناصر الغذائية بالخميرة : 

البروتينات.
 بعض الفيتامينات 
مثل: فيتامين ب1. فيتامين ب6. فيتامين ب9. حمض الفوليك. 
بعض المعادن مثل الزنك والسيلينيوم.

أثار جانبية تناول الخميرة : 
وتعدّ خميرة البيرة آمنة للاستخدام بشكلٍ عام عند استهلاكها عن طريق الفم على المدى القصير، لكنّها قد تسبب بعض الآثار الجانبية البسيطة لدى البعض مثل:الصداع، اضطرابات المعدة، الغازات، أمّا في حال الرغبة باستخدام الخميرة موضعيًا على البشرة، فيجب التنويه إلى أنّه لا توجد دراسات تُثبت أمان استخدامها بهذا الشكل وعلى الرغم من أنّ الخميرة تعدّ آمنةً للاستهلاك بشكلٍ عام عن طريق الفم .

 يجب على الفئات الآتية الحذر عند استخدامها 
النساء الحوامل والمرضعات: وذلك بسبب عدم وجود دراسات تُثبت أمان استهلاكها من قِبل هذه الفئة. 
الّذين يعانون من الحساسية تجاه الخميرة: فقد تسبب لهم ردود الفعل التحسسية كالحكّة والانتفاخ.
الّذين يعانون من داء كرونز: فقد تزيد من سوء حالتهم.
المصابون بالسكري: لأنّ استهلاك الخميرة مع أدوية السكري قد يسبب هبوطًا شديدًا في مستويات السكر في الدم، مما يسبب مشكلات صحية للفرد. 


خلطات بالخميرة

تساعد على تخفيف حب الشّباب على الرغم من عدم وجود دراسات تُثبت فعالية وأمان استخدام الخلطات الّتي تحتوي على الخميرة في تخفيف حب الشباب، إلّا أنّ العديد من الأشخاص يستخدمون هذه الخلطات، ويمكنك تجربتها بعد إجراء اختبار الحساسية من خلال وضع كمية صغيرة من الخلطة على يدك لمدة 24 ساعة ومراقبة ظهور أي أعراض. 


ومن هذه الخلطات:

خلطة الخميرة والليمون 


نضيف ملعقة من الخميرة مع فنجانٍ من عصير الّليمون الدافئ ونمزجهم جيدًا، ونشكّل قناعًا نضعه على الوجه لمدّة 20 دقيقة، ثمّ نغسل الوجه بالماء الدافئ جيدًا، ثمّ نجفف الوجه بقطعة قماش نظيفة وناعمة، ونكرر العملية 1-2 مرات في الأسبوع.


خلطة الخميرة والحليب واللبن


نخلط ملعقةً صغيرةً من الخميرة مع كمية مناسبة من الحليب، ومن ثم نضيف القليل من اللبن ثمّ نضعه كقناع على الوجه ونتركه لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك نغسل الوجه بماءٍ دافئ.

 

اقرأ أيضا | «فوائد الفطر الهندي «الكفير».. تعرف عليها»


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة