طاهر أبو زيد
طاهر أبو زيد


طاهر أبوزيد: «الخطيب ليس أفضل مني»

محمد عادل سالم

الثلاثاء، 03 يناير 2023 - 07:56 م

 أطلق طاهر أبوزيد لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر قذيفة من العيار الثقيل قائلا إن محمود الخطيب أسطورة الأهلي والمنتخب وقتها ليس أفضل منه ولا يوجد أي مقارنة بينهما لأنهما مختلفين في كل شيء سواء في الشخصية أو الأداء أو مناقشة القضايا والأمور.

وتابع أبوزيد خلال حوار له مع جريدة أخبار الرياضة عام ١٩٩٠ أن كل ما هنالك أن الخطيب أكبر منه في السن وأمضى في الملاعب سنوات طويلة نجح خلالها في تقديم الكثير من العروض الممتازة مؤكدا أن السنوات المقبلة ستثبت أنه أفضل من الخطيب لأنه مازال أمام الكثير ليقدمه سواء للأهلي أو المنتخب موضحا أنه لكي يتم مقارنته بالخطيب يجب أن يكمل المباريات التي لعبها أو يكون في نفس عمره.


وبدأ طاهر أبوزيد أو مارادونا النيل كما كان يلقبه الجمهور اللعب في أسيوط إلى أن اجتاز اختبارات النادي الأهلي وأصبح لاعبا من الناشئين إلى أن تم تصعيده إلى الفريق الأول وكانت أول مباراة رسمية له مع النادي الأهلي في بطولة الدوري العام أمام السويس وفاز الأحمر 1/ صفر.

اقرأ أيضًا| صافحه عبد الناصر.. رحلة الأسطورة بيليه إلى مصر 
 
  
أحرز الدوري المصري 7 مرات وبطولة كأس مصر 5 مرات، كما ساهم الفوز بالبطولة الأفريقية للأندية أبطال الدوري مرتين وبطولة أفريقيا للأندية أبطال الكأس 3 مرات، الكأس الأفروآسيوي مرة وبطولة كأس الاتحاد المصري مرة كما كان مارادونا النيل أبرز لاعبى المنتخب الوطني في كأس الأمم الأفريقية مع المنتخب عام 1986 التي أحرز الفراعنة لقبها.

وسبب شهرة مارادونا النيل أهدافه القاتلة، وأشهرها هدف الفوز على المغرب في أمم أفريقيا 1986 بمرمى بادو الزاكي. 

المصدر.. مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة