فوزى مخيمر
فوزى مخيمر


طلة الصباح

المثلث الذهبى بين قنا وسفاجا والقصير

فوزي مخيمر

الأحد، 15 يناير 2023 - 07:41 م

الخير قادم بإذن الله . . بخطوات جادة، تخطو مصر نحو تنمية منطقة المثلث الذهبي، واتخاذ الخطوات التنفيذية لجذب استثمارات أجنبية ومحلية لبدء التنمية، ومشروع المثلث الذهبى من المشروعات التعدينية الكبرى، والمخصص إقامته بين مدن قنا وسفاجا والقصير، على مساحة نحو 7 آلاف كيلومتر مربع، لتنفيذ مشروعات سياحية وتعدينية وزراعية وصناعية وتجارية، وسط توقعات بتوفير نحو نصف مليون فرصة عمل، وسيتم تنفيذه على 6 مراحل كل مرحلة تستغرق 5 سنوات.
تشير الدراسات الأولية الى المصادر التعدينية فى منطقة المثلث الذهبي، نحو 75% من الموارد التعدينية فى مصر، والتى تشمل المعادن الفلزية وغير الفلزية، مثل الحديد، والنحاس، والذهب، والفضة، والجرانيت، والفوسفات.
ولا شك ان التنسيق بين قطاعى التعدين والصناعة لبحث الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، يشكل أهمية قصوى لزيادة كفاءة البنية الأساسية، وتحقيق أكبر استفادة من الثروات التعدينية بالمنطقة، والتى يمكن أن تكون مصدراً رئيسياً ضمن مصادر تحقيق القيمة المضافة فى الاقتصاد المصرى .
هذا المشروع العملاق حمله ممثل مصر الى اجتماع الطاولة المستديرة للوزراء المهتمين بشؤون التعدين، والذى استضافته العاصمة السعودية الرياض يوم الثلاثاء الماضي، والذى استهدف الوصول إلى أسس تعاون فيما بين الدول والمنظمات المشاركة، لبناء قطاع معادن عالمى مسؤول يؤدى إلى خلق حالة من الاطمئنان على مستقبل المعادن الاستراتيجية التى سيزداد الطلب عليها عالمياً.. ضم اجتماع الطاولة المستديرة مشاركة 60 دولة ممثلة بـ40 وزيراً و18 مسؤولاً رفيع المستوى، بالإضافة إلى حضور 10 منظمات إقليمية ودولية .
بشاير لحجاج بيت الله .
لاقيود على اعداد الحجاج هذا العام، ولاشروط على العمر، أعلن ذلك وزير الحج السعودى الدكتور توفيق الربيعة، خلال افتتاح أعمال مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2023، مؤكدا «أعداد الحجاج فى موسم 1444هـ ستعود كما كانت ، وأعلن عن تخفيض تكلفة التأمين على المعتمرين بنسبة 63%، وعلى الحجاج بنسبة 73% .
كمال التربية وجميل الوفاء.
توفى الاب، وابقت زوجته على ملابسه معلقة فى دولاب الملابس ، وظلت تضع المال فى جيبه لسنوات، وكلما طلب احد افراد الاسرة مصروفا شخصيا قالت له خذ من جيب ابيك.
كى لاتنقطع ذكرى الوالد عن ابنائه، ويظل حسه الابوى عامرا بين الابناء داخل البيت.. ونعم التنشئة !
مصر قبلة العرب


مصر المعموره تحتضن ما يقرب من 12مليون عربى وافريقى واسيوى، مرحب بهم ويعيشون فى أمان واطمئنان هم واسرهم، اضافة الى الآلاف ممكن يمتلكون عقارات ومبانى، وهم على الرحب والسعة، وفى خطوة غير مسبوقة افتتح الاشقاء السودانيون مدارس خاصة بهم، بعد ان ضجوا من رسوم الاقامة المرتفعة فى دول الخليج الثرية واصبحوا جزءا اصيلا بيننا..
ابراهيم بهزاد.


مواطن اماراتى كثير التردد على مصر، يتغنى بها، ويتنقل مابين القاهرة والاسكندرية وينشر كل ماهو جميل وساحر فى مصر..انه خيرمنشط سياحى.
ادعو المصريين لتنشيط السياحة على خطاه.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة